بمكتبة الإسكندرية..

تدشين رواية "فى يوم من الأيام فى القدس"

الأربعاء، 10 فبراير 2010 05:40 م
تدشين رواية "فى يوم من الأيام فى القدس" رواية "فى يوم من الأيام فى القدس"
بمكتبة الإسكندرية..

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط فى 25 فبراير الجارى حفل تدشين رواية (فى يوم من الأيام فى القدس) للدكتوره سحر حمودة، حيث تصدر الرواية عن دار جارنت البريطانية، فى حضور السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية.

وقال مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية د خالد عزب - فى تصريح اليوم الأربعاء- إن الرواية تحكى قصة عائلة فلسطينية تعيش فى القدس إبان الحكم البريطانى، ومصيرها فى الشتات، بعد تأسيس دولة إسرائيل عام 1948، وتروى القصة على لسان شخصيتين الأم التى كانت طفلة فى القدس فى الثلاثينيات، وابنتها التى تعلق على ما روته والدتها.

وأشار إلى أن البطل الحقيقى للرواية هو منزل العائلة فى القدس القديمة الذى بنى فى القرن الـ15 الذى لا يزال قائما حتى اليوم، وداخل جدرانه عاش مختلف أعضاء الأسرة الممتدة الآباء والأمهات والأطفال وزوجات الآباء وبنات الأم والعمات والأعمام وبنات العم الذين تكشف الرواية قصصهم.

وتصور الرواية مدينة القدس فى حقبة الثلاثينات من منظور جديد، حيث كانت تلك المدينة المقدسة "كوزموبوليتانية" ذات طابع عالمى تحتضن أناسا من مختلف الأمم والمعتقدات الدينية، يتزوجون ويعيشون جنبا إلى جنب إلى أن وصل هذا العيش المشترك إلى نهايته، ليفرض عليهم نظاما معيشيا جديدا.

تجدر الإشارة إلى أن د.سحر حمودة هى أستاذة اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعميدة كلية اللغات والترجمة، بجامعة فاروس، ومدير مركز للدراسات الهيلينية، ولها العديد من المؤلفات باللغة الإنجليزية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة