مكبرات صوت مساجد "جرجا" تحذر من تناول المياه لتسممها.. والشركة تنفى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 12:41 ص
مكبرات صوت مساجد "جرجا" تحذر من تناول المياه لتسممها.. والشركة تنفى صورة أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتابت المواطنين بقريتى مزاتا والشيخ جبر بمركز جرجا حالة من الذعر عقب قيام بعض الأشخاص بتحذير أهالى القرية من شرب المياه لأنها مسممة، عقب إصابة 92 مواطنا من أهالى القرية بحالات إغماء واختناق نتيجة استنشاق غاز الكلور المتسرب من محطة مياه القرية.

ومن جانبه أكد اللواء المهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، أن مياه الشرب صالحة ونقية وأنه تم بالتعاون مع الحماية المدنية التعامل مع غاز الكلور المتسرب بمحطة مياه مزاتا بجرجا والتى تقوم بتشغيلها شركة المقاولون العرب.

وأوضح اللواء محمود نافع أنه جار التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة بسوهاج لمتابعة جميع الحالات المتأثرة بغاز الكلور، وأن جميع الحالات غير حرجة.

وأشار إلى أن شركة مياه الشرب بسوهاج تسلمت المحطة منذ 3 أشهر من الشركة المنفذة، وأن الشركة المنفذة تقوم بإسناد أعمال التشغيل بالمحطة لشركة أخرى لحين التأكد من سلامة الأعمال، وأن الشركة المنوط بها التشغيل فى تلك الفترة هى شركة المقاولين العرب، وأن الوضع أصبح آمنا تماما ولا توجد أية خطورة على المواطنين عقب سيطرة الحماية المدنية على الموقف والتأكيد على أن المياه صالحة تماما للشرب والاستخدام.

أما رئيس مركز ومدينة جرجا فأوضح أنه تم الدفع بمعدات مجلس المدينة وتم رفع أسطوانة الكلور التى حدث منها التسريب والتى يبلغ وزنها حوالى طن، وتم وضعها بحوض الإعدام تحت إشراف قوات الحماية المدنية.


أخبار متعلقة..

بعد اختناق 92 مواطنًا.. السيطرة على تسريب غاز الكلور بسوهاج












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة