الداخلية العراقية: مقتل 29 مسلحاً من "داعش" بهجمات متفرقة فى بعقوبة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:50 م
الداخلية العراقية: مقتل 29 مسلحاً من "داعش" بهجمات متفرقة فى بعقوبة جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة العراقية مقتل 29 من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى وسبعة جنود، فى سلسلة هجمات متفرقة شهدتها مناطق متفرقة فى مدينة بعقوبة.

وقالت مصادر نقلت عنها وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع"، أن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش العراقى ومسلحى "داعش" فى القرى الشمالية لناحية قرة تبة شمال بعقوبة، ما تسبب بمقتل سبعة عناصر من قوات الجيش ومتطوعى الحشد الشعبى وإصابة 9 آخرين بجروح.

وأشارت المصادر -وفق ما ذكرت "واع"- إلى أن الطيران الجوى العراقى شن ضربات جوية على تجمع لمسلحين حاولوا اقتحام ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 22 مسلحا وإصابة آخرين بجروح، بالإضافة إلى تدمير وإحراق خمس آليات تابعة كانت تستخدم فى عملياتهم الإرهابية.

وأوضحت أن قوات الأمن تمكنت من قتل سبعة من المسلحين خلال اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم فى مناطق تابعة لجبال حمرين شمال شرقى بعقوبة وتدمير أربع آليات.

على الصعيد ذاته صرح مصدر أمنى عراقى بانه قتل وأصيب العشرات من أفراد داعش الإرهابية فى غارات جوية أمريكية استهدفت مقارا لهم بتكريت مركز صلاح الدين .

وذكرالمصدر لوكالة أنباء الأعلام العراقى /واع/ -فى تصريح اليوم الثلاثاء - أن " الطيران الأمريكى نفذ غارات مكثفة على مواقع عصابات داعش فى تكريت مركز محافظة صلاح الدين وناحية العلم ومنطقة البوعجيل مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات ".

يذكر أن عصابات داعش الإرهابية تسيطر على بعض مناطق تكريت وصلاح الدين فيما يكثف الطيران العراقى والأمريكى ضرباته الجوية لمواقعهم كما يتقدم الجيش العراقى وقوات الحشد الشعبى فى أكثر من جبهة لتطهير تلك المناطق.
كما أفاد مصدر أمنى فى محافظة كركوك العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن تسعة عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابى قتلوا، فيما أصيب ثلاثة آخرين بقصف جوى جنوب غرب كركوك.

وقال المصدر - حسبما ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) - أن "الطائرات الحربية قصفت مواقع لمسلحى داعش فى مناطق جنوب غرب كركوك القريبة من قطعات للقوات البيشمركة ومنها نقطة تفتيش تل الورد وزكاع الواقعة ضمن قاطع مكتب خالد، 20 كم جنوب غرب كركوك".

وأضاف أن "القصف أسفر عن مقتل ستة عناصر وإصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة فى سيطرة تل الورد، ومقتل ثلاثة مسلحين فى سيطرة زكاع، بالإضافة إلى تدمير أربع آليات ودبابة ومستودع للأسلحة.
وأفاد مصدر عسكرى فى قيادة عمليات بابل، اليوم الثلاثاء، بأنه تم تفجير أربعة منازل تابعة لتنظيم داعش وتفكيك 40 عبوة ناسفة فى منطقة الرويعية شمال الحلة مركز محافظة بابل.

وقال المصدر، كما ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) " أن قوة من الإدارة الهندسية باشرت فى عملية فتح طريق بديل للدخول إلى مناطق الفارسية والعبد ويس، حيث تم تفجير أربعة منازل و40 عبوة ناسفة فى منطقة الرويعية التابعة لناحية جرف الصخر شمال الحلة".

وأشار إلى أن القوات الأمنية فى بابل مستمرة بعملية فتح الطرق للاستعداد لشن عملية واسعة بمساندة القوة الجوية لتحرير العبدويس والفارسية.

يشار إلى أن القوات المسلحة فى بابل تشن حملات عسكرية مكثفة لتطهير مناطق جرف الصخر وحزام بغداد من عصابات داعش الإرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة