الأهالى يخشون اختلاطها بمياه الشرب وظهور برادعة جديدة

انفجار ماسورة مياه يتسبب فى تشريد 100 ألف نسمة بسوهاج

الإثنين، 08 فبراير 2010 03:47 م
انفجار ماسورة مياه يتسبب فى تشريد 100 ألف نسمة بسوهاج محافظ سوهاج محسن النعمانى
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت مساء أمس ماسورة طرد للصرف الصحى بحى غرب سوهاج والتى يبلغ قطرها 50 سم بالخط رقم 12 والتى تخدم مناطق حى غرب ومنطقة الشهيد عبد المنعم رياض ومنطقة حر راشد ومنطقة المخبز الآلى ومنطقة العمرى والغياتية وهرعت أكثر من 25 سيارة كسح آلى مكان انفجار الماسورة لكسح المياه حيث فؤجئ عشرات الآلاف من سكان تلك الماطق والبالغ عددهم أكثر من 100 ألف نسمه بقطع مياه الشرب عن مساكنهم فى منتصف ليلة أمس دون سابق انذار واستمرار قطع المياه حتى الساعات الأولى من الصباح.

تسبب ذلك بحالة من الفزع للمواطنين وعدم تمكنهم من تخزين مياه الشرب للمنازل وكذلك عدم التنبيه على أصحاب المخابز بقطع المياه المفاجئ مما لم يمكن ت أصحاب المخابز من انتاج الخبز أمس خاصة بالمخابز الأربعة الأكبر فى المناطق، والتى تقدم الخبز لعشرات الآلاف يومياً.

أشار جمال على موظف بالتموين أنه فوجئ عندما توجه إلى عدد من المخابز للمرور عليها لمتابعة إنتاج الخبز بعدم وجود أى إنتاج مخصص للمواطنين وبسؤال أصحاب المخابز أجابوا أنه لم ينبه عليهم أحد بقطع المياه على المنطقة وأنهم لم يتمكنوا من تخزين كمية من المياه حتى يتمكنوا من إنتاج الخبز.

فى البداية يقول ممدوح قرشى موظف، إنه فوجئ خلال منتصف ليلة أمس الأول بقطع مياه الشرب عن المنازل وبعد مرور عدة ساعات اضطر المواطنين للخروج لمعرفة سبب قطع المياه ووجدوا أن قطع المياه بسبب انفجار فى ماسوره الصرف الصحى بالخط رقم 12 ووجود أكثر من 35 سيارة كسح تقوم بكسح المياه.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول رفض ذكر اسمه، أنه فور انفجار ماسوة الصرف الصحى تم التنبيه على المواطنين فى الميكرفونات والإذاعات المحلية، حتى يتدبروا احتيجاتهم من المياه بينما نفى المواطنون حدوث ذلك.

وأشار المسئول أنه تم قطع المياه حتى لا تختلط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب لذلك تم بسرعه قطع مياه الشرب، لأن خط مياه الصرف الصحى بجوار خط مياه الشرب.

إدارتهم للمشكلة وتباطؤ إصلاح ماسورة الصرف وطول فترة انقطاع مياه الشرب عن المنازل وأشار عدد من المواطنين أنهم يخشون بأن يكون حدث اختلاط لمياه الشرب بمياه الصرف الصحى وحدوث برادعه جديده بسوهاج.

وطالبوا بسرعة أخذ عينات من مياه الشرب وإرسالها للمعامل لتحليلها حتى يطمئنون بأن المياه صحية، موضحين أنه فى الأساس بها الكثير من الشوائب ورائحتها نفاذه، مما يصيب الكثير من المواطنين بالأمراض مثل الفشل الكلوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة