النيابة تعاين ورشتى الأحذية المحترقتين فى "باب الشعرية".. وترجح اندلاع الحريق بسبب "ماس كهربائى".. وتستبعد وجود شبهة جنائية فى الحادث.. وتأمر بانتداب المعمل الجنائى ولجنة من الحى لتقدير الخسائر

الخميس، 18 سبتمبر 2014 01:09 م
النيابة تعاين ورشتى الأحذية المحترقتين فى "باب الشعرية".. وترجح اندلاع الحريق بسبب "ماس كهربائى".. وتستبعد وجود شبهة جنائية فى الحادث.. وتأمر بانتداب المعمل الجنائى ولجنة من الحى لتقدير الخسائر الدفاع المدنى - أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاين فريق من وكلاء نيابة حوادث وسط القاهرة ورشتى الأحذية المحترقة بميدان باب الشعرية، بعدما أتت النيران عليهما تماماً وتمكنت من تدمير وإتلاف الورشتين والمخازن تماماً.

وتدخلت العناية الإلهية لإنقاذ المنطقة من كارثة مروعة عقب امتداد النيران إلى الورش المجاورة، لاسيما أن الورشتين بالطابق الأخير بعقار مكون من 4 طوابق بميدان باب الشعرية، إلا أن الحريق لم يسفر عن أية خسائر بشرية فى الأوراح أو أية إصابات.

ورجحت المعاينة المبدئية للنيابة العامة أن يكون سبب الحريق، الذى شب بالعقارات بمنطقة ميدان باب الشعرية واستمر لعدة ساعات متواصلة فى ورشتى الأحذية، ماساً كهربائياً، واستبعدت تماماً وجود شبهة جنائية فى الحريق، وتبين أن المخازن والورش بها مواد قابلة للاشتعال، حيث تستخدم الكولا ومواد أخرى فى تصنيع الأحذية، مما ساعد على سرعة انتشار النيران وسهولة تنقلها.

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الفنى الجنائى لمعرفة أسباب الحريق، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وكذلك أمرت النيابة بندب لجنة من الحى لتقدير حجم الخسائر المادية.

واستمعت النيابة إلى صاحب الورشتين، الذى أكد أنه فوجئ باشتعال النيران فجأة فى الورش بسرعة هائلة، وحاول بمساعدة العمال إطفاءها لحين وصول المطافئ، التى استمرت لعدة ساعات فى محاولة إخماد النيران.

وتمكنت قوات الحماية المدينة بالقاهرة من السيطرة على الحريق، بعدما دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، برئاسة اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة، بـ12 سيارة إطفاء، فى محاولة للسيطرة على حريق نشب فى ورشة أحذية فى الطابق الأخير فى عقار مكون من 4 طوابق، وكذلك للعمل على منع خطر امتداد النيران إلى العقارات والورش المجاورة.


موضوعات متعلقة..

النيابة تعاين حريق ورشتى الأحذية بباب الشعرية وتندب المعمل الجنائى

محافظة القاهرة: لا خسائر فى الأرواح بـ"حريق باب الشعرية"

صاحب ورشتى الأحذية المحترقتين بباب الشعرية: الخسائر تصل لنصف مليون جنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة