"القومى للمرأة" يشارك فى حفل تأبين الراحلة فتحية العسال بحزب التجمع

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:28 م
"القومى للمرأة" يشارك فى حفل تأبين الراحلة فتحية العسال بحزب التجمع السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، أمس فى احتفالية حزب التجمع بتأبين الكاتبة فتحية العسال أمين الاتحاد النسائى السابق بالحزب، وذلك تقديراً لدورها النضالى فى السياسة والفن والأدب على المستوى الثقافى والفنى، وبحضور الدكتور يحيى الجمل والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع وعواطف عبد الرحمن وكريمة الحفناوى وأنعام محمد على.

وقالت التلاوى فى بيان صادر اليوم عن القومى للمرأة، إن الراحلة فتحية العسال كانت نصيرة للفقراء ولحقوق المرأة، وأضافت أن القيادية اليسارية بحزب التجمع إنتاجها الأدبى غزير والذى حول إلى مسلسلات تليفزيونية هادفة، وحصلت منه على جوائز تقديرية من الدولة سيسجلها التاريخ فى أبواب كفاح المرأة المصرية.

وقالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق خلال الحفل، إن من أصعب لحظات حياتها هو الحديث عن الكاتبة الصحفية الراحلة فتحية العسال والتى كانت تمثل وجه مصر البشوش.

وأضافت الجبالى أنها التقت فتحية العسال منذ كان عمرها 23 عاماً، وذلك وقت حرب 1973 ، مشيرة إلى أن العسال كانت تدخل البهجة على كل من تقابله.

الجدير بالذكر أن الراحلة توفت عن عمر يناهز 81 عاماً، وأن آخر أعمال الكاتبة فتحية العسال مسلسل "سجن النسا" الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة