أمسيات سينمائية لأفلام الشباب فى محافظات مصر

الأحد، 07 فبراير 2010 10:45 ص
أمسيات سينمائية لأفلام الشباب فى محافظات مصر فاروق حسنى وزير الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير الثقافة فاروق حسنى على إقامة العديد من الليالى السينمائية فى محافظات مصر على أمتداد العام، والتى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع المركز القومى للسينما، وتبدأ بالفيوم وأسيوط والسويس والإسكندرية، بالإضافة لإقامة ورش عمل لتنمية المواهب السينمائية الشابة.

صرح بذلك الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما، وقال إن الوزارة حريصة على الدفع بالمواهب الجديدة وتنميتها لذا حرصت من خلال هيئة قصور الثقافة والمركز القومى للسينما على إقامة هذه الليال طوال العام لافلام الشباب المصورة بالديجيتال التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك، مصحوبة بورش عمل لتعليم فنون السينما لشباب السينمائيين بقصور الثقافة فى المحافظات المصرية.

وأضاف إن ذلك يأتى فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المركز القومى للسينما وهيئة قصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، بهدف اقامة هذه التظاهرة الثقافية لنشر الثقافة السينمائية وفتح آفاق السينما للشباب واكتشاف مواهب المبدعين فى مختلف محافظات مصر.

وأضاف عبد الجليل أنه من المقرر أن تبدأ الليالى السينمائية بقصر ثقافة الفيوم للشباب والهواة، على ان يتم عرض انتاج الورشة خلال حفل الختام الذى يقام يوم 12 فبراير الحالى، فيما تنتقل الليال بعد ذلك الى محافظة اسيوط خلال شهر مارس، ثم محافظة المنيا فى أبريل المقبل.

من ناحية أخرى تقوم وزارة الثقافة من خلال المركز القومى للسينما بانتاج بإنتاج 5 أفلام روائية قصيرة وذلك دفعا للعملية السنمائية ورعاية شباب السينمائيين الموهوبين حيث تم اختيار السيناريوهات الخمس من خلال مسابقة تم إجراؤها واختارت لجنة التحكيم أفصل 5 سيناريوهات لتنفيذ هذه الأفلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة