مستنكرا هجوم التيار الإسلامى على أصحاب المبادرات..

قيادى بالجماعة الإسلامية:علينا التعامل مع أى طرح جديد وعدم مهاجمته

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:49 م
قيادى بالجماعة الإسلامية:علينا التعامل مع أى طرح جديد وعدم مهاجمته طارق الزمر
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكريا عبد اللطيف القيادى بالجماعة الإسلامية، إنه يجب على التيار الإسلامى أن يضع حدودا واضحة بين قضية الثبات على المبدأ وبين قضية المزايدة فى المواقف، وخصوصا بعد هذا الكم من الإرهاب الفكرى الذى نمارسه على كل من يطرح طرحا جديدا، أو يضع رؤية اجتهادية جديدة فيما يجوز فيه الاجتهاد.

وأضاف، فى تصريحات على الموقع الرسمى لحزب البناء والتنمية، أن هذا سيجعل كل صاحب فكرة جديدة أو طرح قد يكون فيه حل لمشكلات الوطن، يخاف من شدة مواجهة أصحاب الألسنة الحداد، والذين لا يملكون إلا المزايدة وفقط.

وأوضح أن هناك كما من التخوين والهجوم العاصف على بعض الرؤى السياسية التى طرحها بعض الشخصيات الوطنية والمشهود لها بالرجولة والوطنية من كل الأطياف، لكن لمجرد أن رأى هؤلاء طرحا يخالف طرح مجموعة من الشباب إذا بحدثاء السن يشبعون هذه القامات لوما وتبكيتا وطعنا، وهذا يؤذن بشر مستطير على الحركة الوطنية إذ يستوجب ذلك تقزيم القامات ولا يحل لأحد مهما أوتى من حنكة وبصيرة أن يغرد خارج السرب، وفى هذا إفلاس للحركة وعلامة على ضعفها.

وتابع:"علينا أن نحسن التعامل مع الأطروحات الجديدة حتى وإن غردت خارج السرب فقد يستفيد منها الوطن اليوم أو غدا، وإن لم ترق لتحقيق طموح الوطن فلتناقش بهدوء، لنهيأ جوا راقيا يتيح لأصحاب الفكر طرح وجهات نظرهم دون إرهاب أو تخوين".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة