تحويل واضعى امتحان العلوم بابتدائية السويس للتحقيق

السبت، 06 فبراير 2010 01:05 م
تحويل واضعى امتحان العلوم بابتدائية السويس للتحقيق محافظ السويس <br>
السويس ـ أمل طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت مديرية التربية والتعليم بالسويس، واضعى امتحان مادة العلوم للشهادة الابتدائية فى المدارس التجربية، إلى التحقيق بعد وجود بعض الأخطاء فى أسئلة الامتحان، حيث أثار امتحان العلوم أزمة بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث تفاجأ الطلاب بوجد أسئلة خطأ بالامتحان، مما أعاق عمليه الإجابة عن الأسئلة .

أكد أهالى بعض الطلاب، أن الامتحان كان يحتوى على بعض الأسئلة الخطأ التى أثرت على إجابة أبنائهم، كما تم ترك الطلاب داخل اللجنة دون أى تدخل من المراقبين أو رؤساء الأدوار حينما طلب الطلاب المساعدة وتوضيح لهم بعض تلك الأسئلة .

قالت همت مصطفى ولية أمر أحد الطلاب بمدرسة اللغات الإسلامية، أن هناك بعض الأجزاء بالامتحان تم ترجمتها بشكل خاطئ، مما أدى إلى عدم فهم الطلاب لها، وبالتالى عدم إجابتها بشكل صحيح .

وقد أكدت مديرية التربية والتعليم بالسويس، إنه ورد إليها مجموعة من الشكاوى الشفهية من بعض أولياء الأمور يشكو فيها من وجود خطأ ببعض الأسئلة، وفى هذا السياق قام محمد عوض وكيل وزاره التربية والتعليم بالسويس بتشكيل لجنة برئاسة الموجة العام لمادة العلوم لمراجعة ورقة الأسئلة، حيث تبين عدم وجود أى أخطاء علمية بالامتحان، وأن هناك بعض الأخطاء بالترجمة فى بعض الجزئيات فى بعض الأسئلة.

وقد صرح أيمن فهمى إسماعيل، المستشار الإعلامى بمديرية التربية والتعليم بالسويس، أنه تم تحويل واضعى الامتحان للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية برئاسة حسن بكرى مدير إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية التعليم بالسويس، وأضاف فهمى أنه تم تصحيح عينات عشوائية من الامتحان وكانت النتيجة حصول 38.7% طالب على الدرجة النهائية، كما أن باقى العينة حصلت على أعلى من 50% من الدرجة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة