شعبة الملابس تتهم "التجارة" بالتقصير فى الإعلان عن الأوكازيون

الخميس، 04 فبراير 2010 11:20 ص
شعبة الملابس تتهم "التجارة" بالتقصير فى الإعلان عن الأوكازيون رشيد محمد رشيد وزير التجارة
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى زنانيرى، رئيس رابطة منتجى الملابس الجاهزة، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة أن محلات الملابس الجاهزة بدأت فى تقديم عروض تخفيضية على الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين.

وانتقد زنانيرى موقف وزارة التجارة والصناعة فى عدم الإعلان عن الأوكازيون حتى الآن، رغم بدء معظم المحال التجارية عروضها، قائلا إن هناك تقصيرا من الوزارة فى عدم الإعلان حتى الآن، حيث لابد من الإعلان عنه فى أواخر يناير على الأكثر.

وأشار زنانيرى إلى عدم وجود تنسيق بين الوزارة والغرفة فى الإعلان عنه، حيث إنه بمجرد البدء فى عروض التخفيض لابد أن تعلن الوزارة مباشرة حتى تساعد فى رواج المنتجات المتراكمة بالأسواق والمصانع.

وأضاف زنانيرى أن السوق المحلى ملىء بالبضائع المهربة من الصين وجنوب شرق آسيا التى وصلت نسبتها فى الأسواق إلى 40% من إجمالى الملابس الموجودة، منتقدا موقف الهيئات الرقابية فى الحد من وجود هذه السلع، حيث تقدمت الشعبة بالكثير من المذكرات إلى وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد، ولم يؤخذ أى خطوات حتى الآن.

كما أكد محمود داعور، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، أن معظم المحلات حصلت على موافقات من وزارة التجارة والصناعة لبدء الأوكازيون، حيث إن الأسبوع الماضى تقدم 60 محلا بالقاهرة، وحصل على موافقة من وزارة التجارة والصناعة، ورغم ذلك إلا أنها لم تعلن حتى الآن عن الأكازيون لجذب المزيد من المستهلكين، ومحاولة للتخلص من المخزون.

وأضاف داعور أن الفرصة التى تنتظرها المصانع وأصحاب المحلات هى بدء إجازة نصف العام فى تحقيق جزء من المكاسب، تعويضا عن ركود موسم الشتاء خاصة فى ظل توابع الأزمة المالية العالمية المسيطرة على السوق.

وفى رد من وزارة التجارة والصناعة أكد اللواء محمد أبو شادى، رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن القطاع أرسل إلى المهندس رشيد، وزير التجارة والصناعة، ملف الأوكازيون وعدد المحلات المشتركة هذا العام، وأنه بصدد إعلان الوزير للأوكازيون رسميا الاثنين 8 فبراير القادم.

أكد أبو شادى أن الوزارة تتبع القوانين الموضوعة وفقا للقرارات الوزارية، وتنص على إعلان الاوكازيون الشتوى فى فبراير، والصيفى فى أغسطس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة