ترشيح ثلاثة فنانين نمساويين لجائزة الأوسكار هذا العام

الأربعاء، 03 فبراير 2010 04:47 م
ترشيح ثلاثة فنانين نمساويين لجائزة الأوسكار هذا العام ترشيح ثلاثة فنانين نمساويين لجائزة الأوسكار هذا العام
فيينا (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل الوسط الفنى فى النمسا لأول مرة بترشيح ثلاثة فنانين نمساويين لنيل جائزة الأوسكار هذا العام، بعد إعلان إدارة المهرجان عن قائمة المرشحين التى تضمنت ترشيح المخرج النمساوى "ميخائل هانيكه" لنيل جائزة أفضل إخراج عن فيلمه "الشريط الأبيض"، فى مسابقة الأفلام الناطقة بغير اللغة الإنجليزية، حيث حصد المخرج النمساوى جائزة السعفة الذهبية والكرة الذهبية لهذا العام.

كما رشحت إدارة المهرجان مدير التصوير النمساوى "كريستيان برجر" لنيل جائزة أحسن تصوير عن الفيلم نفسه، حيث سبق أن حصل "برجر" على جائزة مصور العام عن الفيلم نفسه فى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما رشحت إدارة المهرجان الممثل النمساوى "كريستوف فالتس" - كما كان متوقعا - لنيل جائزة الأوسكار لأفضل دور ثانوى عن دوره فى فيلم "جلوريس اللعين"، حيث يلعب دور أحد الضابط النازيين الألمان.

وقال المخرج النمساوى العالمى "هانيكه" بعد الإعلان عن ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار: "إن ترشيح الفيلم فى حد ذاته يعد جائزة كبيرة"، كما صرح "فيات هايدوشكا" منتج الفيلم قائلا: "إن ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار يؤكد على قدرة هذا الفيلم فى إثبات وجوده".

جدير بالذكر أنها أول مرة فى تاريخ السينما النمساوية أن يتم ترشيح ثلاثة فنانين نمساويين دفعة واحدة لنيل جائزة الأوسكار العالمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة