"التيار الديمقراطى" ينتظر وصول "البرعى" من الخارج لاستعراض نتائج مشاورات التحالفات الانتخابية.. اجتماع "الثلاثاء" لبحث عودة الحوار مع "الوفد".. و"لجنة الانتخابات" تستعد لاختيار المرشحين لـ"ثوار مصر"

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:02 م
"التيار الديمقراطى" ينتظر وصول "البرعى" من الخارج لاستعراض نتائج مشاورات التحالفات الانتخابية.. اجتماع "الثلاثاء" لبحث عودة الحوار مع "الوفد".. و"لجنة الانتخابات" تستعد لاختيار المرشحين لـ"ثوار مصر" أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع " أن التيار الديمقراطى يستعد لمراجعة أوراقه مجددا بعد فشل المفاوضات مع حزب الوفد والسعى لتشكيل تحالف مدنى موسع، حيث أكدت مصادر أن التيار ينتظر وصول الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق من الخارج، لاستعراض نتائج ما حدث بين الكيانين الفترة الأخيرة، وتصريحات السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن حمدين صباحى، والذى سيعود بدوره لمصر غدا الأحد ويعقد اجتماعا مع "التيار" يوم الثلاثاء .

ولفتت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن تصريحات "البدوى " أدت لاستياء قيادات التيار الديمقراطى وبالأخص "التيار الشعبى" و"حزب الكرامة"، مؤكدين فى الاجتماع السابق للتيار رفضهم عودة الحوار مجددا مع "الوفد" بعد تلك التصريحات التى تسىء لـ"صباحى " بشكل مباشر، إضافة إلى غضب شباب التيار الشعبى منها، وأن هذا ما سيستعرضوه مع "البرعى" فور وصوله.

فيما قال جورج إسحاق، القيادى بالتيار الديمقراطى، إن الحوار مع حزب الوفد بشأن تشكيل تحالف مدنى موسع لم يغلق بعد لكنه مؤجل، مشيرا إلى أن التيار الديمقراطى سيتخذ قرار نهائى بشأن ذلك الأمر يوم الثلاثاء المقبل.

وأبدى إسحاق لـ"اليوم السابع" استياءه من عدم وضوح العملية الانتخابية حتى الآن، وعدم صدور قانون تقسيم الدوائر، مشيرا إلى أنه فور صدوره ستتضح الخريطة الانتخابية بشكل نهائى.

ومن جانبه أكد المهندس حمدى سطوحى، رئيس حزب العدل القيادى بالتيار الديمقراطى، أن لجنة الانتخابات داخل التيار، بدأت تستعد لوضع معايير اختيار المرشحين للانتخابات البرلمانية، كما سيتم صياغة مسودة تضم المرشحين المحتملين عن كل حزب لتكون معدة لمراجعتها وفلترتها فور إعلان موعد فتح باب الترشح.

وأضاف سطوحى أن التيار الديمقراطى يعمل فى الوقت الحالى على استكمال مشاوراته لتجميع قوى سياسية ومجتمعية تحت مظلة واحدة و هى قائمة "ثوار مصر" حال فشل التوصل لتحالف مدنى موسع، لافتا أنه يتواصل مع فئات من العمال والفلاحين والمرأة، كما يستعد لصياغة برنامج يحمل رؤية فى قضايا سياسية واجتماعيه ويوضح مبادئ وأهداف التيار ليكون بديلا حقيقيا لمواجهة أى أزمة تواجه المجتمع.

وأشار إلى أن البرنامج سيتم طرحه فى صورة مؤتمرات وندوات متخصصة ورسائل إعلامية، طالما لم يحدد بعد موعد الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن البرنامج لا يهدف أن يكون برنامجا انتخابيا بل برنامجا يحمل رؤية بديلة يستفاد منه فى السياسات المتبعة حاليا.

وعمّا تردد عن فتح باب الترشح عقب عيد الأضحى، قال سطوحى "أتمنى ذلك، حتى لو لم يكن ذلك فى صالح الأحزاب، لكن مصر متضررة من عدم وجود برلمان وعلينا إعلاء المصلحة العامة على مصلحة الأحزاب"، لافتا إلى أن الحزب يهدف أن يكون بالبرلمان القادم تمثيل مناسب ليكون مؤثر بشكل كبير.

فيما قال الدكتور ياقوت السنوسى، أمين عام حزب الدستور، إن الحزب سيعقد اجتماعا لهيئته العليا اليوم السبت لمناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية وما انتهت إليه المشاروات حول التحالفات الانتخابية ونتائج لقاء الدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب مع رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأضاف السنوسى أن الحزب سيبحث أيضا إجراءات تنظيمية داخل الحزب و الموقف من القضايا السياسية الراهنة، ولفت إلى أن المعايير التى يعتمد عليها التيار فى اختيار مرشحيه السمعة الطيبة وعلاقته بأهالى دائرته، وأن يكون محسوبا على ثورة 25 يناير و30 يونيو.


موضوعات متعلقة..

جورج إسحاق: "التيار الديمقراطى" يحسم موقفه من الحوار مع"الوفد" الثلاثاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة