أمريكا وجورجيا تناقشان تهديد تنظيم داعش خلال زيارة هاجل

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:10 ص
أمريكا وجورجيا تناقشان تهديد تنظيم داعش خلال زيارة هاجل وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل
نيوبورت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اراكلى الاسانيا وزير الدفاع الجورجى، إن جورجيا وهى أحد شركاء الولايات المتحدة فى أفغانستان ستناقش الطرق التى يمكن أن تساعد بها فى المعركة ضد مقاتلى الدولة الإسلامية، خلال زيارة يقوم بها وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل، لجورجيا فى مطلع هذا الأسبوع.

وتسعى تلك الجمهورية السوفيتية السابقة للإنضمام إلى حلف شمال الأطلسى، وهو ما تعارضه بقوة موسكو كما أنها تدعم بشدة الحلف، ويتضمن ذلك إرسال قوات جورجية إلى أفغانستان حتى مع توقف المهمة القتالية التى كان الحلف يقودها هذا العام وانسحاب الدول الآخرى، وقتل أكثر من 30 جنديا جورجيا فى الحرب.

وقال الاسانيا، على هامش اجتماع قمة حلف شمال الأطلسى أمس الجمعة إن” المأساة والخسائر التى نتعرض لها، كبيرة لأن جورجيا دولة صغيرة، ولكن هذا ما يتطلبه الأمر، “ إننا فى حرب والمجتمع الجورجى داعم جدا ".

وسئل عما إذا كانت جورجيا قد تدعم جهود إئتلاف دولى، تقودها الولايات المتحدة لمواجهة مقاتلى الدولة الإسلامية، الذين استولوا على مساحات واسعة من الأرض فى العراق وسوريا فقال الاسانيا” هذه ستكون إحدى القضايا التى سنناقشها مع وزير الدفاع الأمريكى فى تفليس، نحن فى إنتظار الطلبات التى ستطرحها الولايات المتحدة والحلفاء على الشركاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة