أول عارضة مصرية تقدم 10 نصائح للرشاقة والإتيكيت.. رجاء الجداوى للفتيات: لا تتبعى أحدث موضة بل اصنعى لنفسك "ستايل".. التعامل طوال الوقت بشياكة.. وليس لـ"اإلتيكيت" قواعد بل يعنى فن التصرف مع الآخرين

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 12:08 م
أول عارضة  مصرية  تقدم 10 نصائح للرشاقة والإتيكيت..  رجاء الجداوى  للفتيات: لا تتبعى أحدث موضة بل اصنعى لنفسك "ستايل".. التعامل طوال الوقت بشياكة.. وليس لـ"اإلتيكيت" قواعد بل يعنى فن التصرف مع الآخرين الفنانة رجاء الجداوى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنانة "رجاء الجداوى".. ممثلة من زمن الفن الجميل وملكة جمال وعارضة أزياء، بدأت مشوارها الفنى من فيلم "دعاء الكروان" كجائزة عن اشتراكها فى مسابقة ملكة جمال القطن، وفى نفس الوقت أصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية ومثلت مصر فى عروض خارجية، وبجانب هذا قدمت العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية المتخصصة فى تقديم نصائح الأناقة والجمال للسيدات والفتيات .

تقول رجاء : "درست بمدرسة داخلية وتلقيت دروسا فى كيفية اختيار الملابس، وطريقة المشى، وآداب الأكل، وفى الإجازة أعود إلى منزل خالتى الفنانة" تحية كاريوكا" التى حرصت على تلقينى فنون" الاتيكيت و الشياكة " فى التعامل مع الآخرين .

أول مسابقة اشتركت بها وأنا فى الجامعة اختارنى مصمم الأزياء "بيير كلوفاس" لأكون أول عارضة أزياء مصرية، وهنا بدأت رحلتى فكنت أسافر كثيرا لتمثيل مصر فى الخارج، وعملت كعارضة احتياطية فى أشهر بيت أزياء فرنسى فى ذلك الوقت ولهذا تكونت لدى حصيلة لا بأس بها من المعلومات حول فنون الأناقة والرشاقة والأتيكيت وتشير إلى الجمال والتعامل لا يحتاج إلى خبراء ولكن من الممكن أن تبدو كل سيدة أو فتاة جميلة الجميلات إذا ما تعاملت طوال الوقت بشياكة واحترام للآخرين .
تقدم الفنانة "رجاء الجداوى" مجموعة من النصائح للسيدات والفتيات لإتقان فنون الشياكة والجمال والتى تساعدهم فى طريق حياتهم الاجتماعية:


1- كونى خبيرة نفسك برصد تصرفاتك ومراقبتها، فبذلك تتجنبين اللوم من الأخرين، أونظرات الانتقاد.
2- لا تتبعى الموضة الحديثة بل اطلعى على الخطوط العريضة لموضة العام الحالى، واصنعى لنفسك" استايل" يناسب جسمك بمميزاته وعيوبه.
3- الملابس الثمينة والأنيقة ليست وحدها عنوان أناقتك، صوتك، ابتسامتك، طريقة مشيتك، كلها مكملات للأناقة.
4- الأتيكيت ليس له قواعد وخطوات تدرس، أنما هو فن التصرف مع الآخرين بشياكة، خاصة فى الأماكن العامة.
5- من مظاهر الأنوثة زمان الصوت المنخفض للفتاة مهما كانت الظروف، اليوم تكون الفتاة أنيقة وجميلة، وما أن يحدث معها أى موقف فى الشارع حتى يعلو صوتها كدليل على قوتها، ولكن هذا مع الوقت يسلب أنوثتها.
6- قد نرتدى ملابس غير ثمينة، ولكن نظافتها وكيها بطريقة جيدة يجعلها أنيقة ومميزة.
7- ابتعدى عن وضع الماكياج الكثيف صباحا سواء كنت" موظفة أو جامعية" اكتفى بالقليل الذى يبعد عنك وجهك الشحوب، حتى تكونى ذات طلة طبيعية مميزة.
8- راقبى وزنك على الدوام، واحتفظى بوقت يومى تمارسى فيه الرياضة على الأقل 30 دقيقة للحفاظ على رشاقتك وصحة عظامك
9- كونى طبيعية وبسيطة فى أغلب تصرفات حياتك الاجتماعية "الذهاب إلى المطاعم، حضور الحفلات والمناسبات العامة، التعامل مع زملائك فى العمل أو الجامعة"
10- ابتعدى عن تقليد الآخرين مهما علا شأنهم، ولا تنتقدين أحد مهما صدر منه تصرفات طالما أنها لا تمسك، اهتمى بشأنك ومن يهمك أمره فقط ولا تشغلى بالك بالآخرين.



الفنانة رجاء الجداوى فى مرحلة الشباب


من احدى عروض الأزياء


عرض آخر للفنانة رجاء الجداوى


الفنانة رجاء الجداوى خلال اشتراكها فى مسابقة ملكة جمال القطن



موضوعات متعلقة..

بالصور.. فنانات يظهرن بكامل أناقتهن أثناء فترة الحمل.. سيرين عبد النور الأكثر جاذبية.. ونانسى عجرم الحمل زادها أنوثة.. وأصالة ودومنيك لم يتغيرا..وطبيب يقدم نظاما غذائيا ورياضيا يظهرك رشيقة أيام الحمل

تعرفى على أسرار رشاقة النجمات والمشاهير .. منى زكى تبدأ يومها بتمرين "سويدى" متنوع وإفطار خفيف..وتنفذ "ديفو كوليكشن" 3أيام أسبوعيا.. ويسرا تشرب "زنجبيل" فى سبيل اللياقة وتمارس السباحة بعد 8 ساعات نوم ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة