ضبط عصابة تجمع الأموال من مخالفى البناء بالبساتين

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 03:22 م
ضبط عصابة تجمع الأموال من مخالفى البناء بالبساتين محافظ القاهرة عبد العظيم وزير
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث مرافق القاهرة من ضبط تشكيل عصابى من موظفين سابقين بحى البساتين، يقوم بعقد اتفاقيات مع المواطنين الراغبين فى البناء بالمخالفة لقانون البناء الموحد، ويتكون التشكيل من "ه. ش" وكان يعمل بالمتابعة الميدانية بحى البساتين، وتم نقله مؤخرا إلى حى السيدة زينب مع استبعاده عن التعامل مع الجمهور، والآخر "س. م الشرقاوى" وموقوف عن العمل منذ شهرين، حيث يقوما بالمرور على مرتكبى مخالفات البناء مستغلين دراجة بخارية، وتقاضى مبالغ مالية منهم على سبيل التربح غير المشروع مقابل التغاضى عن المخالفات.

تم إعداد كمين لهم بمعرفة مباحث شرطة المرافق بالاتفاق مع مقاول شرع فى إقامة شدة خشبية لتعلية دورين بأحد العقارات بحى البساتين، حيث تم ضبطهما بعد تقاضى مبلغ 500 جنيه المتفق عليها، وقد عثر معهم على مبلغ 1450 جنيها اعترفا بأنها من متحصلات نشاط يوم بالمرور على المخالفات، وعدد 3 تليفونات محمولة تستخدم لتحديد اللقاءات والمواعيد تفادياً للرقابة والضبط .

واعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة وأرشدا على شريك ثالث هو "ن. إ. محمود" مدير المتابعة بحى البساتين، تقاسم معهما مبالغ الرشوة، كما أنهم اتخذوا إجراءات ضد المخالفين الذين امتنعوا عن دفع مبالغ نقدية لهم.

ومن جانبه أكد اللواء أسامة بدير، مدير إدارة شرطة المرافق بالقاهرة، بأنه تم تحرير محضر ضد المتهمين الثلاثة بمعرفة مباحث المرافق برقم 2ح، وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة