مكاتب "الإخوان"فى المحافظات تأخذ البيعة لـ"بديع"

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 03:11 م
مكاتب "الإخوان"فى المحافظات تأخذ البيعة لـ"بديع" المرشد الجديد د.محمد بديع
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين على مدار الأسبوعين الماضيين من أخذ بيعة الأعضاء العاملين نيابة عن المرشد الجديد د.محمد بديع.

كان رؤساء المكاتب الإدارية وأعضاء مجلس الشورى، قد قدموا البيعة أمام د.محمد بديع المرشد الجديد فى حضور مهدى عاكف المرشد السابق قبل إعلانه مرشداً عاماً بيوم واحد، وبعدها قام كل رئيس مكتب إدارى فى أخذ بيعة أعضاء المكتب ورؤساء المناطق والشعب، وبعدها تم أخذ البيعة من باقى الأعضاء العاملين فى وجود ما يسمى "زائر المكتب" الذى يكون مندوباً عن المكتب الإدارى لأخذ البيعة للمرشد.

وينص قسم البيعة "أبايعك بعهد الله وميثاقه على أن أكون جندياً مخلصاً فى جماعة الإخوان المسلمين، وعلى أن أسمع وأطيع فى العسر واليسر والمنشط والمكره إلا فى معصية الله، وعلى إلا أنازع الأمر أهله، وعلى أن أبذل جهدى ومالى ودمى فى سبيل الله ما استطعت إلى ذلك سبيلاً والله على ما أقول وكيل" ثم يتلو الآية رقم 10 من سورة الفتح" إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً".

وتتم فى بعض الأوقات أثناء البيعة أجواء إلقاء خطاب افتتاحى يذكر الأعضاء بالمرشدين السابقين والقيادات البارزة التى قدمت للجماعة والدعوة، وكذلك يذكر زائر المكتب محاسن ومواقف للمرشد الجديد، وبعدها يقوم المجتمعون بتشبيك الأيدى ويرددون القسم جماعة بعد أن يقوله كل عضو منهم منفرداً.

ورغم أن د.عصام العريان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامى للجماعة نفى أن يكون هناك بيعة فى اللائحة للمرشد، إلا أنه قال إنها أمور شكلية لم تعد تتم فى الجماعة وإن كان بعض الأفراد يتحدثون عن البيعة فلا وجود لها لأن المرشد جاء عبر انتخاب واختيار أعضاء مجلس شورى الجماعة ولم يتم بالتعيين.

وكان د.محمد بديع المرشد العام أعلن القسم بعد إعلانه مرشداً عاماً للجماعة أمام مكتب الإرشاد وعدد من أعضاء مجلس شورى الجماعة ورؤساء المكاتب الإدارية، وهو "أعاهد الله تعالى على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما استطعت إلى ذلك سبيلاً، والالتزام بمنهج الإخوان المسلمين، ونظامهم الأساسى منفذًا قرارات الجماعة المناطة بى ولو خالفت رأيى، والله على ما أقول شهيد".

وذكر أحد أعضاء المكاتب الإدارية - رفض ذكر اسمه - أن التضييق الأمنى وما تواجهه الجماعة يحول دون اجتماع عدد من الأعضاء معاًَ فى مكان واحد، وأصبحت هذه الأجواء من الماضى وإن كان البعض يحرص عليها لإثبات مدى ولائه وحبه للجماعة وللقيادة، وتأكيد ثقته فيهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة