جيتس يتبرع بـ 10 مليارات دولار للقاحات الأطفال

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 01:46 م
جيتس يتبرع بـ 10 مليارات دولار للقاحات الأطفال
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل فى العالم بيل جيتس المعروف أنه نصير القضايا الإنسانية، بأنه سيتبرع بـ 10 مليارات دولار خلال العقد المقبل، لتطوير وتقديم لقاحات جديدة للأطفال بالعالم النامى فى واحدة من أكبر التبرعات الخيرية.

فلقد دعا جيتس خلال المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس لبدء "عقد من اللقاحات" للحد من وفيات الأطفال بشكل كبير بحلول عام 2020. حيث إن بنهاية العقد يكون 90% من الأطفال فى أفقر دول العالم محصنون ضد الأمراض الخطيرة مثل الإسهال والالتهاب الرئوى.

وقال جيتس فى بيان إن "اللقاحات بالفعل تنقذ وتحسن حياة ملايين الأشخاص بالبلدان النامية. الابتكار من الممكن أن ينقذ الأطفال أكثر من أى وقت مضى".

وأوضح جيتس أن المبلغ المقدم هو ضعف المبلغ الذى خصصته مؤسسة بيل وميلندا جيتس لبحوث اللقاحات على مر السنين. وأشار إلى أن هذا الإعلان يأتى بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة جى إيه فى أى إليانز الشريكة، والتى أشاد بها لجهودها فى مجال تحصين مناعة الأطفال ضد الأمراض القاتلة.

واثنت مارجريت تشان رئيس منظمة الصحة العالمية على الخطوة. وحثت الحكومات والمانحين من القطاع الخاص على دعمها. يذكر أن أكبر تبرع خيرى فى التاريخ كان من وارين بافيت، ثانى أغنى رجل فى العالم بعد بيل جيتس. حيث منح مؤسسة جيتس الخيرية 31 مليار دولار فى 2006 لدعم عملها فى العالم النامى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة