تدريب عمال الكهرباء على تركيب اللمبات الموفرة

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 12:44 م
تدريب عمال الكهرباء على تركيب اللمبات الموفرة د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار متابعة قطاع الكهرباء والطاقة لتطبيق برنامج ترشيد الطاقة فى إنارة الشوارع، استعرض د.حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، تقريراً حول الاجتماع الدورى للجنة ترشيد الطاقة التى تضم فى عضويتها ممثلى كل من الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات شمال وجنوب القاهرة، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة المالية، ووزارة الصناعة، والتجارة للوقوف على احدث تطورات تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج استبدال اللمبات العادية لمبات موفرة للطاقة فى الشوارع.
صرح يونس أنه يجرى حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج وجارى توريد 132 ألف لمبة على دفعات متساوية، بدءاً من شهر يناير الماضى، وذلك بعد أن تم التنسيق بين قطاع الكهرباء ووزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة الكبرى، لتركيب تلك اللمبات فور تسلمها خلال خمسة أشهر.
وأوضح يونس أن شركات الكهرباء قد قامت بإعداد دورات تدريبية وتدريب 250 عاملا من محافظات القاهرة والجيزة و6 أكتوبر التى سيتم الاستعانة بها من أجهزة المحافظات على تركيب تلك اللمبات، وعمل الصيانة اللازمة للكشافات والعواكس وتحملت تكاليف التدريب، تيسيراً لسير العمل وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد للتنفيذ وتدريب باقى العاملين بالمحافظات الأخرى.
وأضاف الوزير أنه تقرر شراء أجسام كشافات جديدة لاستبدال الكشافات غير المؤهلة، بالإضافة إلى شراء قطع غيار ومستلزمات إعادة تأهيل الكشافات الحالية من حيث جسم وغطاء الكشاف، وسلالم التركيب، هذا وجارى دراسة عمل مراكز لتأهيل الكشافات بكل منطقة عمل لسرعة الإنجاز.
وأكد على أهمية حضور ممثلى المحليات أثناء اختبار العينات العشوائية من الكميات التى سيتم توريدها، للتحقق من مطابقتها للشروط والمواصفات الخاصة بالكشافات.
وأضاف يونس أنه تم الاتفاق أثناء الاجتماع على وضع برنامج يحدد الفترة الزمنية وعدد العاملين، ووضع خطة لتركيب الكشافات خلال مدة تنفيذ المرحلة الأولى، بدءاً من توريد اللمبات على أن تكون متضمنة عددا الكشافات المطلوب تركيبها، والفترة الزمنية للتركيب وعدد العاملين المطلوبين للتنفيذ بكل محافظة، مع دراسة احتياجات شركات الكهرباء من المبلغ المخصص للمرحلة الثانية (120 مليون جنيه) المخصص للعام المالى 2009/2010.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة