مسئول كويتى ينفى نصب أنظمة دفاعية أمريكية ضد إيران

الإثنين، 01 فبراير 2010 07:57 م
مسئول كويتى ينفى نصب أنظمة دفاعية أمريكية ضد إيران هل يتحول الخليج العربى لساحة حرب أمريكية إيرانية؟<br>
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مصدر مسئول بوزارة الدفاع الكويتية ما بثته وكالات أنباء أمس بشأن موافقة دولة الكويت على نصب أنظمة دفاعية أمريكية مضادة للصواريخ على أراضيها لصد أى هجوم إيرانى محتمل.

وأكد المصدر- فى تصريح لصحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الاثنين- عدم صحة هذه الأنباء، وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تطلب من الكويت نصب مثل هذه الأنظمة الدفاعية إطلاقا.

وجدد المصدر التأكيد على أن "الحل الدبلوماسى" هو الأمثل لمعالجة الملف النووى الإيرانى، موضحا أن الاتفاقية الدفاعية والأمنية الموقعة مع الولايات المتحدة تتضمن تحديث وتطوير الدبابات والمعدات العسكرية ومن ضمنها منظومة صواريخ الباتريوت الموجودة لدى الكويت منذ 20 سنة.

وفى السياق ذاته، نقلت الصحيفة عن مصادر فى السفارة الأمريكية لدى الكويت تأكيدها أن الكويت والولايات المتحدة ستستمران فى انتهاج العلاقة الأمنية الوثيقة التى تجمعهما.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نقلت عن مصادر عسكرية وسياسية أمريكية أن سياسية الرئيس أوباما تجاه إيران بلغت نقطة تحول حاسمة، وأن المساعى لإقناع إيران بالتخلى عن برنامجها النووى باءت بالفشل، مما عجل فى نشر منظومة دفاعية جديدة فى منطقة الخليج، وأن الكويت وقطر والبحرين والإمارات قبلت بنصب هذه الأنظمة على أراضيها تحسبا لأى هجوم إيرانى من جانب، ولإظهار قوة الردع الأمريكية لإيران من جانب آخر، إضافة إلى السعى لحشد تأييد دولى لفرض عقوبات جديدة على إيران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة