مركز إعلام زفتى يناقش "الأهمية الاقتصادية لقناة السويس الجديدة"

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:14 م
مركز إعلام زفتى يناقش "الأهمية الاقتصادية لقناة السويس الجديدة" قناة السويس
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام زفتى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة إعلامية حول الأهمية الاقتصادية لقناة السويس الجديدة، وذلك بقاعة النيل بالمجمع الإعلامى بزفتى، سعيًا لنشر الوعى بأهمية مشروع قناة السويس للاقتصاد المصرى.

وحاضر فى الندوة الدكتور إبراهيم شريف أستاذ الاقتصاد السياسى بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها، وأعطى نظرة تاريخية لمشروع قناة السويس وأهميته كأحد أبرز المشروعات فى القرن الجديد بما يوازى فى أهميته مشروع إنشاء السد العالى.

كما تحدث أستاذ الاقتصاد عن التكلفة الإجمالية للمشروع وهى حوالى 8 مليار و 200 مليون دولار تقريبا، وطول القناة الجديدة 72 كم منها 35 كم و37 كم تعميق وتوسيع المجرى الملاحى، وتتولى الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة تنفيذ المشروع بالتعاون مع 17 شركة أخرى يمكن أن ترتفع إلى 25 شركة.

وأكد شريف أن هذا المشروع يهدف إلى توفير دخل إضافى للقناة من إيرادات عبور السفن وإقامة مشروعات عملاقة على جانبى القناة وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب، مشددا على أن المشروع سينقل مصر نقلة كبيرة على المستوى الاقتصادى والسياسى، إضافة لأهميته بالنسبة للأمن القومى المصرى.

وشارك فى الندوة أخصائيو الصحافة بالتربية والتعليم، وموظفون بمديريات الرى والزراعة والصحة، وأدار اللقاء أحمد عادل مجاهد أخصائى الإعلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة