غدا..وزير الرى يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل اجتماعات الخرطوم

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 11:27 م
غدا..وزير الرى يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل اجتماعات الخرطوم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى مؤتمرا صحفيا ظهر غد يتناول آخر المستجدات للاجتماع الثلاثى بين مصر وإثيوبيا والسودان بخصوص سد النهضة.

وكان وزير الموارد المائية والرى، قد أكد عقب انتهاء اجتماعات ومفاوضات سد النهضة بالخرطوم أمس أن اللجنة الوطنية التى تم الاتفاق عليها مع إثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة ستبدأ عملها خلال أيام وتنتهى فى مارس 2015.

وأشار إلى أنها سترفع تقريرها إلى وزراء الرى من الدول الثلاث لاتخاذ القرار. وأضاف مغازى، أنه فى حالة الخلاف بين الدول سيتم الرجوع لخبراء دوليين، مشيرا إلى أن رأى الخبراء الفنيين والاستشاريين رأى ملزم للجميع، وأن إثيوبيا قبلت أن يكون رأى الخبراء الفنيين ملزما للدول الثلاث.

ولفت إلى أن السعة التخزينية لسد النهضة الإثيوبى فى المرحلة الأولى من بنائه، والتى تصل إلى 14 مليار متر مكعب من المياه، لا تسبب أى ضرر على مصر، وبالتالى لا يوجد تعارض أو لبس لملاحقة الوقت للانتهاء من الدراسات قبل تشغيل سد النهضة.


موضوعات متعلقة..

وزير الرى: اللجنة الوطنية لدراسة سد النهضة تبدأ عملها الأسبوع الأول من سبتمبر وتنتهى مارس 2015.. وإثويبيا وافقت أن يكون رأى الخبراء ملزما للدول الثلاث.. ويؤكد: مصر لم توافق حتى الآن على بناء السد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة