الوفد والجبهة المصرية يفشلان فى تدشين ائتلاف موحد.. قيادى بالمؤتمر: رفضنا الفكرة بالإجماع.. والشعب الجمهورى يعلن انسحابه رسميا من الأخير.. والوفد المصرى يعقد اجتماعا مطولا اليوم استعدادا للانتخابات

الإثنين، 25 أغسطس 2014 02:07 م
الوفد والجبهة المصرية يفشلان فى تدشين ائتلاف موحد.. قيادى بالمؤتمر: رفضنا الفكرة بالإجماع.. والشعب الجمهورى يعلن انسحابه رسميا من الأخير.. والوفد المصرى يعقد اجتماعا مطولا اليوم استعدادا للانتخابات السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باءت المفاوضات التى أجريت خلال الأسبوع الماضى بين كل من تحالف الوفد المصرى والجبهة المصرية بالفشل، وذلك بعد أن اجتمع الطرفان بمنزل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بمدينة السادس من أكتوبر فى محاولة لرأب الصدع ولم شمل التحالفين فى ائتلاف مدنى أوسع إلا أن النتائج لم تكن على المستوى المطلوب، إذ أن الفكرة لاقت رفض الأحزاب المنتمية للطرفين.

عمرو محسن مساعد رئيس حزب المؤتمر والقيادى بتحالف الجبهة المصرية يقول لــ"اليوم السابع"، إن فكرة التحالف مع الوفد المصرى لاقت رفضا بالإجماع بين أعضاء تحالف الجبهة المصرية وذلك خلال اجتماع الأمس الأحد، لافتا إلى أن تحالف الجبهة المصرية قرر تجهيز مقرا رسميا له بمنطقة وسط البلد لإدارة العملية الانتخابية وكل ما يخص التحالف بالكامل.

وكان تحالف الجبهة المصرية عقد اجتماعا مطولا بالأمس ناقش فيه فكرة الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

بدوره قال نبيل زكى أمين اللجنة الإعلامية بائتلاف الجبهة المصرية الذى يضم أحزاب التجمع والمؤتمر والحركة الوطنية ومصر بلدى والشعب الجمهورى، إن الائتلاف اعتمد مساء أمس الأحد تشكيل اللجان الخاصة بالائتلاف، مشيرا إلى أنه تم اختيار أمين راضى، أمينا عامل للجبهة، والدكتور على المصيلحى، منسقا عاما.

وأضاف زكى، أنه تم اختياره أمينا للجنة الإعلامية، لافتا إلى أن لجنة الانتخابات ستتولى تلقى طلبات المرشحين وفحصها واختيار المرشحين إضافة إلى تشكيل اللجنة المالية والإدارية، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز مقر للائتلاف خلال شهر من الآن بالمهندسين، مؤكدا أن هناك اجتماعا دوريا سيعقده الائتلاف وجارى تحديد موعده.

فيما أكد ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بتحالف الوفد المصرى أن حزب الوفد لم يناقش خلال اجتماعه الأخير قضية انضمام تحالف الجبهة المصرية وتشكيل ائتلاف أكبر، لافتا إلى أن الاجتماع الأخير لقيادات الجبهة المصرية بمنزل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد كان فقط لإزالة الخلافات بين الطرفين ولم يكن هناك نية للتوسع فى التحالف.

وأكد حسان، أنه تم الاتفاق بشكل نهائى على استمرار تحالف الوفد المصرى بهذا الاسم، ورفض أى محاولة لتغييره، مشيرا إلى أن تحالف الوفد المصرى يعقد اجتماعا له اليوم الاثنين استمرارا للاجتماعات المتتالية التى يعقدها استعدادا لخوض انتخابات البرلمان.


وفى بيان أصدره اليوم الاثنين، أعلن حزب الشعب الجمهورى برئاسة المهندس حازم عمر انسحابه رسميا من تحالف الجبهة المصرية.

وحول أسباب الانسحاب قال الحزب إنه فوجئ بأطراف التحالف "الحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى" بالتنسيق مع أحزاب وعقد لقاءات دون أن يكون هو طرفا أصيلا فيها بالرغم من أنه كان شريكا رئيسيا فى التحالف منذ بدايته، لافتا إلى أن قرار الانسحاب جاء بعد اجتماع عقده الحزب أول أمس للأمانة المركزية.



موضوعات متعلقة:

"النور": تشكيل تحالفنا الانتخابى عقب إصدار قانون تقسيم الدوائر

"الوفد المصرى": لم نناقش انضمام "الجبهة المصرية" لتحالفنا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة