بالصور.. الإسكندرية تحتفل بمنحة الأبقار المقدمة من دولة الإمارات لمصر

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:24 م
بالصور.. الإسكندرية تحتفل بمنحة الأبقار المقدمة من دولة الإمارات لمصر البقر داخل المزرعة
الإسكندرية- محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية التعاون بين الكلية ومديرية الزراعة بالإسكندرية وجمعية الثروة الحيوانية.

ووجه دكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر لدولة الإمارات العربية لتقديمها هذه المنحة من الأبقار لمصر، ودعا لأن تكون هذه الاتفاقية باكورة لمشروع قومى لتنمية الثروة الحيوانية فى مصر، بما يحقق إضافة فعلية فى إنتاج اللحوم والألبان تسهم فى تحقيق الأمن الغذائى للمجتمع المصرى فى مجال البروتين الحيوانى.

وأكد رئيس الجامعة على استعداد للتوسع فى مثل هذه المشروعات، خاصة وأن لديها الكوادر التى تملك خبرات علمية متميزة فى هذه المجالات بكليات الزراعة والطب البيطرى وزراعة سابا باشا، كما أن الكليات الثلاثة لديها مزارع مجهزة تستطيع تحقيق مشاركة أوسع فى مثل هذه المشروعات التنموية.

وأشار دكتور محمد التركى، عميد كلية الزراعة، إلى أن جمعية الثروة الحيوانية بالإسكندرية تتكفل بتكاليف عمليات الإيواء والرعاية والتربية والمعاملات البيطرية التى تقوم بها كلية الزراعة بمزرعة الكلية بأبيس، حتى يصل وزن العجل 550 كيلو جراما لتقوم بالذبح والتجهيز بمجزر الكلية، وتسليم اللحوم لمديرية الزراعة لتولى عملية البيع بمنافذها بما لايزيد عن 50 جنيها للكيلو، وذلك فى إطار الاتفاقية الموقعة بين الأطراف.
من جانبه أكد اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، على أهمية دعم التعاون بين الإدارات المحلية وجامعة الإسكندرية لتحقيق الأهداف التنموية للمحافظة، بما يعود على المواطنين إيجاباً، خاصة فى مجالات حل المشكلات اليومية للمواطنين، ويحقق خفض الأسعار وإيجاد وفرة فى السوق المحلية.


صورة البقر داخل المزرعة


المحافظ ورئيس الجامعة يتسلمان المنحة


محافظ يهدى درع تكريم لرئيس الجامعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة