القبض على عاطل لنصبه على راغبى السفر للعمل بالخارج

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:40 م
القبض على عاطل لنصبه على راغبى السفر للعمل بالخارج اللواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط عاطل افتتح شركة وهمية للنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج بموجب تأشيرات وعقود عمل مزورة.

ووردت معلومات للواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال تفيد وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات احتيال من قبل آخرين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بتلك الدول بموجب عقود عمل مزورة.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام وبرئاسة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وتبين أن وراء ذلك النشاط شخص يدعى "محمد.ب.ع.أ" مواليد 6/8/1988 ومقيم ببولاق الدكرور الجيزة.

وقام المتهم بإنشاء شركة إلحاق عمالة غير مرخصة، واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج لتحسين مستوى المعيشة بعد أن قام بالإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية "السعودية - الإمارات - الأردن - قطر" لمهن مختلفة وبمرتبات مجزية مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم تتراوح ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه للفرد الواحد بما يقدر بحوالى 700 ألف جنيه.

وعقب تقنيين الإجراءات تمكن المقدم إسماعيل متولى والرائد أحمد عبد البديع مفتشى الإدارة من ضبط المتهم بمقر الشركة، وعثر بحوزته على كمية من جوازات السفر الخاصة بضحاياه والبالغ عددهم 35 شابًا.

وكمية كبيرة من تذاكر المراجعة لدخول وتأشيرات الدخول المزورة لبعض الدول العربية، وأيضًا كمية من عقود العمل المنسوبة لبعض الشركات ببعض الدول العربية وجهاز حاسب إلى وبفحصه تبين أنه محمل بالعديد من صور جوازات السفر وعقود العمل وتأشيرات السفر للعديد من الدول خالية البيانات "معدة للتزوير".

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه وحيازته للمضبوطات لاستخدامها فى نشاطه المشار إليه وتولت نيابة بولاق الدكرور التحقيقات حيث قررت حبسه 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة