"الشورى" يهاجم الحكومة لعدم تنفيذها تعليمات الرئيس

الخميس، 28 يناير 2010 12:29 ص
"الشورى" يهاجم الحكومة لعدم تنفيذها تعليمات الرئيس صفوت الشريف
كتبت هدى بشارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل أعضاء لجنة الزراعة بمجلس الشورى، فى اجتماعهم اليوم، الحكومة مسئولية انهيار زراعة المحاصيل الزيتية والقضاء على الأراضى الزراعية فى واحة سيوة، وقال الدكتور حسين حجازى رئيس اللجنة، إن واحة سيوة ستتحول إلى ملاحات بسبب إهمال الحكومة فى توفير إمكانيات لرفع مياه الصرف للأراضى الزراعية ونقلها إلى منخفض يقع على بعد 80 كيلو متراً من الواحة.

وانتقد حجازى الحكومة لعدم تنفيذها تعليمات الرئيس مبارك التى صدرت منذ عام 1987بشأن وضع حلول للمياه الجوفية التى تتفجر من الأرض وتكون "برك"، مما تسببت فى تقليص مساحة الأراضى والقضاء على الزراعات التى تحتاج إلى مياه أقل للزراعة، كما تسببت فى رفع نسبة الملوحة.

وحذر حجازى من اقتراب برك الصرف من الطريق الرئيسى والجمعيات السكنية، مما تهدد بحدوث كارثة من انهيار للطرق التى كلفت الدولة ملايين الجنيهات.

وقال النائب محمود الأعصر، إن المواطنين أبلغوا أعضاء اللجنة خلال زيارتهم للواحة، أن المسئولين قاموا بتشغيل ثلاث ماكينات متهالكة لرفع المياه من البرك قبل وصول اللجنة على أن يتم إيقافها بعد إنهاء الزيارة.

وطالبت اللجنة، بضرورة إعادة استخدام مياه الصرف فى الرى ونقل المياه الزائدة إلى منخفض خارج الواحة وضرورة غلق الآبار العشوائية لمنع هدر المياه الجوفية ومنع وصوله إلى برك الصرف وضرورة دراسة إمكانية السيطرة على مياه العيون الطبيعية غير المستغلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة