أكاديمية البحث العلمى: افتتاح 11 جامعة للأطفال لدعم صغار المبتكرين

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 12:30 م
أكاديمية البحث العلمى: افتتاح 11 جامعة للأطفال لدعم صغار المبتكرين الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بأن الأكاديمية تعمل خلال الفترة القادمة على تطبيق نماذج لجامعة الأطفال للعلوم والتكنولوجيا فى 11 جامعة بمصر بعد تدريب المختصين بها، حيث تعد خطوة مهمة لوضع مؤشرات جامعية لانتقاء الموهوبين ووضع أسس لدعم الابتكار لصغار العلماء، مشيرا إلى أن المكتب المركزى لجامعة الأطفال سيكون بمقر الأكاديمية.

أكد صقر فى تصريح له اليوم الثلاثاء، أن جامعة الأطفال للعلوم والتكنولوجيا تأتى ضمن المشروعات التى تدعمها الأكاديمية لإنشاء نماذج تجريبية فى جامعة الإسكندرية، وأسيوط، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، موضحا أن النموذج المطبق فى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب أثبت نجاحه، خاصة بعد حصوله على عضوية الشبكة الأوروبية لجامعات الأطفال بعد مراجعة المحتوى العلمى والبحثى.

وأشار إلى أن جامعة الأطفال تهدف لإتاحة الفرصة للأطفال من سن 7 إلى 16 عاما، لاستكشاف الحياة الجامعية وممارسة الأبحاث والتطوير من سن مبكر من ناحية، ومن ناحية أخرى تساعد الجامعات لانتقاء الموهوبين.

وأوضح صقر أن الأكاديمية لديها العديد من البرامج الجديدة لدعم المبتكرين مثل أكاديمية الشباب التى تم الانتهاء من تأسيسها بالفعل، والمكتب القومى لمساعدة الباحثين فى شئون الملكية الفكرية، وهو يقدم خدمة الاستشارات المجانية، كما عقدت الأكاديمية مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الحضانات التكنولوجيا المتميزة فى فرنسا، وإيطاليا، واليونان، وألمانيا لدعم أكبر للمبتكرين الشباب وصغار العلماء.

كان الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور خيرى عبد الحميد رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب قد افتتحا أمس المؤتمر الدولى للابتكار وتطوير تعليم العلوم فى مصر، الذى تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع الجامعة، وتم خلاله الإعلان عن افتتاح أول جامعة للأطفال فى مصر، والتى تأتى ضمن منظومة التعليم اللاصفى (غير الإلزامى) وتقوم الأكاديمية بالتعاون مع جامعة أكتوبر لتطوير هذا النموذج.




أخبار متعلقة:


فى المؤتمر الدولى للابتكار وتطوير تعليم العلوم.. تسليم جوائز للطلاب المتفوقين.. "البحث العلمى": مصر فى طريقها لتطوير المنظومة البحثية.. جامعة أكتوبر للعلوم: هدفنا تشجيع الالتحاق بالكليات العملية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed Hamed

كويس

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اوائل المدارس الابتدائية

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama Eldawli

يارب الجامعه تنجح في اكتشاف المواهب ومساعدتها

مصر تتقدم .. تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة