احتفالية فك كرب الغارمين.. على جمعة: غارمون دخلوا السجون بسبب 56 جنيها رغم أنهم يكلفون الدولة 2000 جنيه شهريا.. وزيرة التضامن تتعهد بدعمهم.. ووزير الداخلية: "نستحلفكم بالله استمرار مساعدتهم "

الإثنين، 18 أغسطس 2014 03:45 م
احتفالية فك كرب الغارمين.. على جمعة: غارمون دخلوا السجون بسبب 56 جنيها رغم أنهم يكلفون الدولة 2000 جنيه شهريا.. وزيرة التضامن تتعهد بدعمهم.. ووزير الداخلية: "نستحلفكم بالله استمرار مساعدتهم " جانب من الاحتفالية
كتب مدحت وهبة- تصوير عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتور غادة والى وزير ة التضامن الاجتماعى، أن الحكومة تقوم بمساعدة ودعم المؤسسات الأهلية والمجتمع المدنى التى تقوم بتحقيق الأهداف التى أنشأت من أجلها، لافتة إلى أن مؤسسة مصر الخير استطاعت فك كرب 21 ألف غارم وغارمة حتى الآن، الأمر الذى يعد فى غاية الأهمية خاصة فى ظل عمل المشروعات التى تساعد أسر هؤلاء فى إيجاد مصدر رزق لهم.

وأضافت الوزيرة خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لفك كرب 1000 غارم وغارمة بالتعاون مع مؤسسة الوليد بن طلال، أن وزارة التضامن تقوم بمساعدة المؤسسات بالدعم الفنى والموارد المالية، وكذلك البنية التحتية من أجل التوسع فى إنشاء المشروعات التنموية وتحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأوضحت أن الحكومة بمفردها لن تستطيع حل مشاكل المجتمع بدون تكاتف والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، خاصة فى هذه الفترة التى تمر بها البلاد حتى يتم التصدى لمشاكل البطالة، والأمية والفقر وحماية الأسرة من الفقر، مطالبة بمساندة الإعلام، وجميع الجهات من أجل التوسع فى المشروعات التنموية .

وأشارت إلى أنه يتم التعاون مع جميع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية التى تعمل من أجل خدمة البلاد، ووفقا لقانون الجمعيات من خلال توفير مناخ ملائم، لافتة إلى أن مصر منفتحة ليست فقط على العالم العربى والإسلامى بل العالم كله .

من جانبه أشار الدكتور على جمعة المفتى السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إلى مساعدة الغارمين والغارمات فى فك كربهم وسداد مديونياتهم، إضافة إلى إنشاء العديد من المشروعات لهم بعد خروجهم من السجون للإنفاق على أسرهم، لافتا إلى أن مؤسسة مصر الخير فوجئت بأن هناك بعض الأشخاص داخل السجون بسبب مديونياتهم بقيمة 56 جنيها، رغم أن الشخص الواحد داخل السجون يكلف الدولة شهريا 2000 جنيه.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير استطاعت فكك كرب أكثر من 21 ألف غارم وغارمة حتى الآن، لافتا أن هذا العدد يكلف الدولة شهريا 40 مليون جنيه خلال إقامتهم داخل السجون، الأمر الذى يتطلب الاستمرار فى العمل الخيرى ومساعدة هؤلاء فى فك كربهم وإيجاد مصدر رزق لهم من خلال المشروعات التى تقيمها المؤسسة.

وأضاف جمعة أن وقوع الكثير من الغارمين فريسة للبعض ودخولهم السجن يتطلب وجود تشريع قانونى يحمل هؤلاء ومساعدتهم، الأمر الذى يتطلب تكاتف الجميع من أجل رفع المعاناة عن الغارمين والغارمات قائلا: "سنحاول عدم دخول الغارمين السجون من البداية".

وأكد محمد عليوة مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة بقطاع مصلحة السجون، أن مؤسسة مصر الخير ساهمت فى إحياء التراث اليدوى وإنشاء مصنع بسجن المنيا لمساعدة السجينات فى تعليمهن الحرف والإنفاق على أسرهن خارج السجون، مطالبا بضرورة الاستمرار فى برنامج الغارمين لمساعده هؤلاء الأسر.
فيما ناشد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور اللواء محمد يوسف الابشيهى بإدارة العلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية، مؤسسة "مصر الخير" وجميع المؤسسات الأهلية العاملة فى المجال التنموى استمرار العمل فى فك كرب الغارمين والاستمرار فى هذا البرنامج .
وقال: "نستحلفكم بالله أن تستمروا بفك كربهم وأن تعملوا على دعم أسرهم"، مؤكدا أن الردع الجنائى تحقق بالفعل عقب القبض عليهم وتوقيع العقوبة وهو ما يستدعى الوقوف بجانبهم، ولكل من فى حالهم حتى لا يصبحوا فريسة ويتعرضون للحبس" .

من جانبها قالت نوف الرواف المدير التنفيذى للمشاريع الخارجية بمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية: "نجحنا مع مؤسسة مصر الخير لفك كرب 1000 غارم وغارمة وسوف نعمل على مد الجذور ولنجاح هذا المشروع لتتحول العلاقة من محبة إلى علاقة إستراتيجية من خلال المشاركة فى مشروعات أخرى تعمل على مساعدة الفقراء دون تمييز أو تفرقة بين مسلم أو مسيحى أو أبيض أو أسود، لأننا نعمل من أجل الإنسانية، وهدفنا هو الالتزام بلا حدود لنشر الخير على وجه الأرض لكل الناس" .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة