واشنطن تايمز: أوباما يواجه ضغوطا من الكونجرس للتدخل العسكرى بالعراق

الإثنين، 18 أغسطس 2014 11:10 ص
واشنطن تايمز: أوباما يواجه ضغوطا من الكونجرس للتدخل العسكرى بالعراق أوباما
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يواجه ضغوطا متزايدة من أعضاء الكونجرس، من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، لمزيد من التدخل العسكرى فى العراق.

وأوضحت الصحيفة، الاثنين، أن الكونجرس يشكك فى استراتيجية الإدارة الأمريكية تجاه تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام، المعروف بـ "داعش" فى العراق، مطالبا بتوسيع عملياتها، التى ينبغى أن تشمل قوات قتالية على الأرض فى العراق وضربات جوية فى سوريا.

وقال مسئولون فى البيت الأبيض، إنه على الرغم من أن المتشددين يشكلون تهديدا للأفراد والمصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط، فإن الولايات المتحدة لم تعلن حربا واسعة النطاق ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذى يسيطر على مساحات واسعة من الأراض فى وسط وشمال العراق وشرق سوريا.

ودعا بعض أعضاء الكونجرس إلى استراتيجية على غرار تلك التى اتبعها الرئيس الأمريكى السابق جورج دبليو بوش، أو ما يسمى بـ "تحالف الراغبين" من الشركاء الدوليين لشن هجوم أوسع ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال آخرون إن وجود قوات برية أمريكية فى العراق أصبح ضرورة، كما بات من المهم شن ضربات جوية على داعش فى سوريا، حيث لا يزال هناك صدامات بين التنظيم والجيش السورى بقيادة الرئيس بشار الأسد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة