بدء التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن

الإثنين، 18 أغسطس 2014 10:15 ص
بدء التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن القوات الكورية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة صباح اليوم الاثنين التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين، المسماة "أولجى لحماة الحرية".

وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن حوالى 30 ألف جندى من القوات الأمريكية المتمركزة فى البلاد ومن القواعد العسكرية فى المحيط الهادئ و50 ألف جندى من وحدات الأسطول والتحليق وغيرها من الوحدات العسكرية الكورية الجنوبية يشاركون فى التدريبات التى تستمر حتى 29 من هذا الشهر.

ومن المقرر أن يتفقد التدريبات أعضاء فى لجنة الدول المحايدة لمراقبة الهدنة فى كوريا التى تشمل السويد وسويسرا.

وستطبق إستراتيجية الدرع المصمصة التى وضعتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بصورة مشتركة لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية بأسلحة الدمار الشامل، فى التدريبات للمرة الأولى.

وكان وزيرا الدفاع الكورى الجنوبى والأمريكى قد اتفقا على استراتيجية الدرع المصصمة فى الدورة الـ45 من الاجتماع الأمنى السنوى الاستشارى فى أكتوبر العام الماضى.

وانتقدت كوريا الشمالية أمس الأحد التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة باعتبارها بروفة لحرب نووية، وهددت فى بيان بتوجيه ضربة وقائية ضد سول وواشنطن.

وتعتقد السلطة العسكرية فى سول أن مستوى الانتقاد للجيش الكورى الشمالى حول التدريبات العسكرية المشتركة فى هذه المرة أعلى من السنوات الماضية، وتخطط لإجراء التدريبات وسط تعزيز المراقبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة