16 مليار ريال ديون متعثرة لدى المصارف السعودية

الإثنين، 18 أغسطس 2014 04:03 ص
16 مليار ريال ديون متعثرة لدى المصارف السعودية
العربية نت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت القروض المتعثرة لدى المصارف السعودية بنسبة 4%، إلى نحو 16 مليار ريال بنهاية الربع الثانى من العام الحالى، مقارنة بـ16.8 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضى.

وارتفعت تغطية المخصصات المتراكمة لدى المصارف لقروضها المتعثرة إلى 165%، بنهاية الربع الثانى من العام الحالى، مقابل 157%، بالفترة نفسها من العام الماضى، بحسب صحيفة "الاقتصادية".

وزادت المخصصات المتراكمة لدى المصارف بنسبة 1%، إلى 26.5 مليار ريال بنهاية الربع الثانى من العام الحالى، مقارنة بـ26.3 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضى.

وتصدر بنك البلاد، والبنك العربى الوطنى، المصارف السعودية من حيث نسبة تغطية المخصصات للقروض المتعثرة بنسبة 208 فى المائة، بينما أقلها بنك الجزيرة بنسبة 136%، واستحوذ "الراجحى" و"الأهلى التجارى" على 38%، من المخصصات التراكمية لدى المصارف السعودية بنهاية الربع الثانى 2014، كما استحوذا على نفس الحصة من القروض المتعثرة فى القطاع بنهاية نفس الفترة.

وجنبت المصارف خلال الربع الثانى من العام الحالى 1.33 مليار ريال، مقابل 1.26 مليار ريال بنفس الفترة من العام الماضى، بنسبة ارتفاع 5%.

واستحوذ مصرف الراجحى على أكبر قيمة مخصصات تراكمية بـ5.15 مليار ريال، تعادل 19%، من إجمالى مخصصات المصارف بنهاية الربع الثانى من العام الحالى، تلاه البنك الأهلى التجارى بنفس النسبة تقريبا، بمخصصات تراكمية قدرها 5.14 مليار ريال.

كما تصدر المصرفان بقية القطاع فى القروض المتعثرة أو المشكوك فى تحصيلها، حيث بلغت 3.2 مليار ريال لدى "الراجحى"، و2.9 مليار ريال عند "الأهلى التجارى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة