"الزراعة": بحث إقامة تجمعات زراعية وصناعية متكاملة بالفرافرة

الأحد، 17 أغسطس 2014 05:26 م
"الزراعة": بحث إقامة تجمعات زراعية وصناعية متكاملة بالفرافرة د. عادل البلتاجى وزير الزراعة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنها تبحث بالتنسيق مع الجهات المعنية إقامة تجمعات زراعية وصناعية متكاملة بواحة الفرافرة.

وصرحت المهندسة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بقنا، بأن يجرى دراسة توزيع الأراضى على الخريجين فى شكل تجمعات زراعية صناعية، بمنطقة الفرافرة للحفاظ على الرقعة الزراعية وضمان عدم تفتتها.

وأضافت إسماعيل، فى تصريح اليوم لقناة مصر الزراعية، أن الحكومة ستتعامل مع هذه التجمعات الزراعية بنظام الزراعة التعاقدية لضمان تسويق هذه المحاصيل الزراعية.

وأشارت إلى أن عملية استصلاح الأراضى واستخدام مياه الرى ستتم خلال الفترة القادمة على منهجية علمية لضمان تحقيق أعلى استفادة من وحدة الأراضى بأقل كمية من المياه.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت أنه يجرى بحث توزيع قطع أراض بالمناطق الجديدة ومنها الفرافرة الخريجين بمحافظة قنا، فى إطار خطة المحافظة لتشغيل الشباب، والاستفادة من طاقاتهم والحد من أعداد العاطلين.

وقالت وكيلة وزارة الزراعة بقنا، إن المديرية قامت بحصر عدد من المناطق التى يمكن تخصيص أراضى استصلاح بها، لافتة إلى أن المديرية خاطبت هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ووزير الزراعة بهذا الخصوص.

وأوضحت أن القطع المنتظر توزيعها عبارة عن 5 أفدنة ومنزل لكل خريج يرغب فى الحصول على أراضى استصلاح، بينما سيتم توزيع 5ر2 فدان على كل مضار من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة