للحد من مرض إيبولا..

كينيا تفرض حظرا مؤقتا على الرحلات الجوية إلى سيراليون وليبيريا

السبت، 16 أغسطس 2014 09:21 م
كينيا تفرض حظرا مؤقتا على الرحلات الجوية إلى سيراليون وليبيريا مصاب بالإيبولا "أرشيفية"
نيروبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الخطوط الجوية الكينية فرض حظر على رحلاتها الى سيراليون وليبيريا بغرض الحد من إنتشار مرض الإيبولا القاتل، وذكرت شبكة (سى ان ان) الإخبارية الأمريكية الليلة أن الخطوط الكينية قررت أن يكون هذا الحظر مؤقتا ، على أن تواصل الشركة رحلاتها الجوية الى كل من غانا ونيجيريا ، "رغم وجود حالات اصابة بهذا المرض الخطير فى الأخيرة".

على صعيد متصل ، قررت حكومة كينيا فرض حظر مؤقت على القادمين اليها من سيراليون وليبيريا وغينيا على أن يتم استثناء مواطنى كينيا وخبراء الصحة من هذا الحظر شريطة خضوعهم لرقابة صحية صارمة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت مؤخرا أن 2127 شخصا أصيبوا بفيروس الإيبولا القاتل فى أربع دول واقعة فى غرب افريقيا وهى : سيراليون وغينيا وليبيريا ونيجيريا ، وذلك منذ شهر فبراير الماضى ، حيث توفى منهم 1145 شخصا حتى يوم الأربعاء الماضى.

وتشمل أعراض الإيبولا الشعور فى البداية بالضعف الجسمانى والحمى وآلام فى العضلات وصداع والتهاب الحلق ، وسرعان ما تتحول هذه الأعراض الى قىء وخلل فى وظائف الكلى والكبد الى جانب حدوث نزيف داخلى وخارجى فى بعض الأحيان ، حيث يؤدى الإصابة بهذا الفيروس الى وفاة 90 فى المائة من المصابين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة