السلفيون يضعون خطة لمواجهة الانحرافات الفكرية.. المتحدث باسم الدعوة السلفية: نواجه التكفير بالتنسيق مع الأزهر والأوقاف.. عادل نصر: سنرد على الشبهات فى الندوات والمؤتمرات لعدم انتشار الأفكار التكفيرية

السبت، 16 أغسطس 2014 08:07 م
السلفيون يضعون خطة لمواجهة الانحرافات الفكرية.. المتحدث باسم الدعوة السلفية: نواجه التكفير بالتنسيق مع الأزهر والأوقاف.. عادل نصر: سنرد على الشبهات فى الندوات والمؤتمرات لعدم انتشار الأفكار التكفيرية الشيخ عادل نصر مسئول الدعوة السلفية بالصعيد والمتحدث باسم الدعوة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية وضعت خطة لمحاربة الفكر التكفيرى خلال الفترة المقبلة، من خلال تنظيم زيارات وندوات فى مختلف محافظات مصر، وإصدار عدد من الكتب التى تتناول خطر الفكر التكفيرى، بجانب مؤتمرات جماهيرية بحضور قيادات للدعوة السلفية تتحدث عن خطورة الفكر التكفيرى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية بدأت فى تنفيذ خطتها فى منتصف شهر أغسطس وستستمر لعدد من الأسابيع، بحيث تعقد الدعوة السلفية عشرات المؤتمرات الجماهيرية فى مختلف محافظات مصر المختلفة، لاسيما المحافظات التى تكثر فيها العمليات الإرهابية.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة على اتصال دائم بمشيخة الأزهر وبوزارة الأوقاف لاختيار أفضل السبل لمحاربة هذا الفكر، مشيرا إلى أن تكثيف هذه المحاولات فى الفترة الأخيرة جاء عقب إعلان مجموعات مسلحة انتهاجها لمنهج العنف وهو ما سيؤثر بالضرر على الدولة.

من جانبه قال الشيخ عادل نصر مسئول الدعوة السلفية بالصعيد والمتحدث باسم الدعوة، إن الخطة التى وضعتها الدعوة السلفية لمواجهة الفكر التكفيرى تتمثل فى الكتابة، والمحاضرات والندوات فى مختلف المحافظات بحضور قيادات الدعوة والرد على الشبهات.

وأضاف "نصر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سبب وضع الدعوة السلفية خطة لمواجهة الفكر التكفيرى هو عودة تلك الأفكار مرة أخرى، وانتشارها مع الأحداث والأوضاع التى تمر بها البلاد والمنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن هدف الدعوة السلفية خلال المرحلة المقبلة هو التصدى لمثل هذه الأفكار.

وأشار المتحدث باسم الدعوة السلفية إلى أن تلك الأفكار يترتب عليها أضرار كثيرة للمجتمع والأمة، مشددا على أن الدعوة السلفية لها تاريخ كبير فى مواجهة هذا الفكر، مؤكدا أن هناك تعاونا بين الدعوة والسلفية والأزهر والأوقاف لتوحيد الجهود لمواجهة هذا الخطر الكبير على مستقبل الوطن.

يأتى هذا فيما نظمت الدعوة السلفية ندوة كبرى تحت عنوان "سبيل الرشاد" بمحافظة مرسى مطروح لتصحيح مفاهيم التكفير والجهاد بمدينة الضبعة بحضور الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية.

وشارك فى الندوة كل من الدكتور أحمد فريد عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية والشيخ شريف الهوارى عضو مجلس إدارة الدعوة, والمهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث الإعلامى باسم الدعوة.

وقالت الدعوة السلفية إن هذه الندوة تأتى فى إطار سلسلة محاضرات الدعوة السلفية للتحذير من خطر الفكر التكفيرى والذى بدأ فى الانتشار بين قطاع كبير من الشباب.



أخبار متعلقة..

الدعوة السلفية: خطة لمحاربة الفكر التكفيرى بالتنسيق مع الأوقاف والأزهر



"الإفتاء": لدينا منظومة إعلامية لرصد الفتاوى التكفيرية والرد عليها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

السلفيون هيواجهوا الانحرافات الفكرية

عدد الردود 0

بواسطة:

Mina

تعليقي على السلفين

عدد الردود 0

بواسطة:

سماره العمده..

ألأختراق..

عدد الردود 0

بواسطة:

زياد

المتسلفة المتأسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة