"حملة لؤلؤة الحكمة"..

طريقة جديدة للتوعية ضد سرطان عنق الرحم

الأربعاء، 27 يناير 2010 10:31 ص
طريقة جديدة للتوعية ضد سرطان عنق الرحم طريقة جديدة للتوعية ضد سرطان عنق الرحم - صورة أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار شهر التوعية القومية بسرطان عنق الرحم وهو شهر يناير من كل عام، فقد تم إطلاق حملة جديدة فى الولايات المتحدة الأمريكية لتحفيز النساء لحماية أنفسهن وأمهاتهن وبناتهن وأخواتهن وصديقاتهن من سرطان عنق الرحم – وقد أطلق على هذه الحملة اسم (حملة لؤلؤة الحكمة).

وتتلخص فكرة الحملة فى توجيه السيدات ليقوموا بعمل الفحص السنوى لدى أطباء أمراض النساء وارتداء "لؤلؤة الحكمة" لدعم الحماية من سرطان عنق الرحم وتشجيع 5 من صديقاتهن على القيام بذلك أيضاً. تهدف الحملة إلى تقليل عدد النساء اللائى توقع موتهن بسبب سرطان عنق الرحم عام 2010.

فخلافاً لأنواع السرطان الأخرى، يمكن الوقاية من سرطان عنق الرحم لأننا نعرف ما هى أسبابه؟ "وهى الإصابة بفيروس الورم الحليمى البشرى". وهى من أكثر الفيروسات التى تنتقل جنسياً شيوعا ًحيث وجد أن 3 من كل 4 بالغين سيصابون به فى وقت ما من حياتهم.

ومع الفحص المناسب والتطعيم، لن تتعرض أى امرأة للمشاكل المصاحبة للإصابة بهذا المرض أوالوفاة نتيجة للإصابة به. وقد أظهرت التطعيمات ضد فيروس الورم الحليمى البشرى فاعليتها العالية فى الحماية من الإصابة باثنين من أكثر أنواع فيروس الورم الحليمى البشرى شيوعاً والتى تتسبب فى حوالى 70% من مجموع حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة