بعد تخطى الكاميرون..

7 انتصارات متتالية.. رقم قياسى جديد للفراعنة فى أنجولا

الثلاثاء، 26 يناير 2010 07:43 م
7 انتصارات متتالية.. رقم قياسى جديد للفراعنة فى أنجولا المنتخب الوطنى يواصل تحطيم الأرقام القياسية<br>
كتب محمود باهى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب المصرى الأول لكرة القدم فى تحقيق رقم قياسى جديد فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى ربع نهائى النسخة الحالية من الـ"كان"، والمقامة حاليًا فى أنجولا.

الفوز على أسود الكاميرون يُعد الانتصار السابع على التوالى للمنتخب المصرى فى مُشاركاته بكأس الأمم.. بدأها فى البطولة السابقة.. "غانا 2008"، بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.. على أنجولا بنتيجة 2/1 فى ربع النهائى، ثم على كوت ديفوار بنتيجة 4/1 فى الدور نصف النهائى، قبل مباراة التتويج باللقب على حساب المنتخب الكاميرونى بهدف نظيف.

وفى البطولة الحالية واصل الفراعنة انتصاراتهم بالفوز فى جميع مباريات الدور الأول.. على نيجيريا بنتيجة 3/1، وعلى موزمبيق وبنين بنتيجة واحدة، وهى هدفان نظيفان، قبل الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/1.

وكان الرقم السابق مُسجل باسم المنتخب الكاميرونى فى بطولة 2002، حين فاز بكل المُباريات التى خاضها، حيثُ حقق ثلاثة انتصارات فى الدور الأول على منتخبات.."الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وتوجو"، وفاز على مصر فى ربع النهائى بهدف نظيف، وتخطى مالى فى نصف النهائى بثلاثة أهداف دون مُقابل، وتعادل سلبيًا مع السنغال فى النهائى بدون أهداف، قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

يُذكر أن هذا هو ثانى رقم قياسى يحطمه المنتخب المصرى خلال البطولة الحالية، بعد أن أصبح المنتخب الأفريقى الوحيد الذى لعب 17 مُباراة متتالية دون هزيمة، وكان الرقم السابق مُسجل باسم المنتخب الكاميرونى برصيد 14 مُباراة خلال الفترة بين عامى 1984 و1988.
وكانت الأسود الكاميرونية قد تلقت خسارة وحيدة أثناء هذه الأعوام الأربعة، على يد المنتخب المصرى فى نهائى بطولة 1986 بركلات الترجيح، ولم يتم احتسابها، بسبب لوائح الاتحاد الدولى التى تنص على احتساب المُباريات التى تحسم ركلات الترجيح نتيجتها على أنها تعادل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة