البدرى فرغلى:"السفاحين" استولوا على أموال التأمينات

الثلاثاء، 26 يناير 2010 05:17 م
البدرى فرغلى:"السفاحين" استولوا على أموال التأمينات البدرى فرغلى رئيس اتحاد المعاشات
البحيرة _ محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البدرى فرغلى رئيس اتحاد المعاشات إن الاتحاد هو القوة الوحيدة الموجودة فى مصر اجتماعياً، ويجب أن يتكاتف كل أصحاب المعاشات لتفعيلها، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحركات واسعة من الاتحاد.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده مساء أمس بمدينة كفر الدوار وحضره عدد من قيادات الاتحاد وأكثر من 1500 من أصحاب المعاشات.

وأضاف أن أموال أصحاب المعاشات لدى الحكومة تبلغ 400 مليار جنيه وفوائدها يمكن أن يعيش منها أصحاب المعاشات عيشة كريمة تعوضهم عن شقاء العمر كله، بدلا من أن يتحولوا إلى مواطنين درجة ثانية و50% منهم تحت خط الفقر لا يقدرون على شراء طعام الغذاء أو العشاء لأولادهم حيث أنهم يتقاضون 400 جنيه مشيرا إلى أن العالم كله يكرم أصحاب المعاشات ماعدا مصر فهى تهين كرامتهم.

وانتقد فرغلى تعديلات قانون التأمينات الجديد بسبب تخفيض قيمة المعاش إلى 50 % لأصحاب المعاشات الجدد حيث يتم معاملتهم على قانون آخر جديد غير الذى دفعوا عليه التأمينات. واتهم فرغلى الحكومة بنهب أموال التأمينات حتى أصبح رصيد التأمينات فى بنك الاستثمار القومى صفر بسبب استيلاء السفاحين – على حد وصفه – على أموال التأمينات واتفاقهم على المشروعات، وأقرضوا من هذه الأموال أيضا للكبار.
وأضاف فرغلى "قانون التأمين الصحى الجديد كل خطوة فيه بثمن وكل كشف بثمن ونحن لا نملك دفع الثمن وهؤلاء السفاحين والقتلة يهينون 8.5 مليون من أصحاب المعاشات ولذلك استمتعوا بالسيئ فإن الأسوأ قادم".

وقال سعيد الصباغ أمين الاتحاد بأن الدولة تخلت عن دورها الاجتماعى لأصحاب المعاشات لذا كان لازما علينا أن نقوم بإنشاء اتحاد أصحاب المعاشات كى نسترد الحقوق المغتصبة.

وهاجم أعضاء مجلس الشعب بسبب موافقتهم على القانون 130 الصادر بتاريخ 10 يونيو الماضى، واصفا إياه بجريمة فى حق العمال.
واتهم يوسف غالى وزير المالية بمعارضته الشديدة لقيام اتحاد أصحاب المعاشات بحجة أنه غير دستورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة