إيران وماليزيا تهنئان أردوغان بانتخابه رئيسا لتركيا

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 12:43 م
إيران وماليزيا تهنئان أردوغان بانتخابه رئيسا لتركيا أردوغان
طهران ـ كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم الحكومة والشعب التركى بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية بنجاح والثقة العالية التى أولاها الشعب التركى لرجب طيب اردوغان وانتخابه رئيسا للجمهورية بصوت الشعب مباشرة.

وأعربت أفخم عن أملها بالمزيد من تطوير العلاقات والتعاون الودى والوثيق بين البلدين فى المرحلة الجديدة على مختلف الأصعدة الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وأضافت ، وفقا لوكالة أنباء /فارس/ الإيرانية، "نحن على ثقة بأننا سنشهد فى ظل تبادل الأفكار والتعاون بين الدول المؤثرة فى المنطقة خاصة ايران وتركيا تعزيز التعاون الجماعى لمواجهة التحديات واستثمار الفرص المتاحة فى مسار مصالح ومنافع البلدين والمنطقة". وحصل رجب طيب اردوغان على نحو 52 بالمائة من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة بتركيا.

كما هنأ رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرازق اليوم الثلاثاء، رجب طيب أردوغان بفوزه فى أول انتخابات رئاسية تركية مباشرة.

وقال نجيب فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ونقلتها وكالة أنباء "برناما" الماليزية "تأمل ماليزيا بأن تترسخ العلاقات الدبلوماسية والاستراتيجية مع تركيا على نحو أفضل".

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية بعد حصوله على 21 مليونا و260 ألف صوت (51.79%) من أصل 55.692.841 مليون ناخب مسجل بقاعدة البيانات ممن يحق لهم التصويت داخل وخارج البلاد ، ومن المتوقع أن يتولى أردوغان المنصب فى 28 أغسطس الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة