الإسماعيلية تحتفل بعيدها القومى تزامناً مع احتفالات الشرطة

الأحد، 24 يناير 2010 07:51 م
الإسماعيلية تحتفل بعيدها القومى تزامناً مع احتفالات الشرطة الإسماعيلية تخلد ذكرى رجال الشرطة الشرفاء<br>
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل محافظة الإسماعيلية غدا الاثنين 25 يناير بعيدها القومى الذى يتزامن مع احتفالات الشرطة كل عام بالإسماعيلية، تخليدا لذكرى مذبحة قسم البستان، والتى راح ضحيتها 56 شهيدا من أبناء مصر شرطة وأفراد المقاومة الشعبية الذين رفضوا الخروج من مبنى البستان تنفيذا لأوامر الحاكم العسكرى لمنطقة القناة، ودارت معركة غير متكافئة أصيب فيها 80 جريحا، بالإضافة إلى الشهداء.

واتخذت الشرطة هذا اليوم عيدا لها، وغيرت محافظة الإسماعيلية موعد احتفالها بالعيد القومى من 16 أكتوبر إلى 25 يناير منذ عام 2003، وحتى الآن بعد موافقة المجلس المحلى لمحافظة الإسماعيلية على هذا التاريخ.

وقال اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية، إن الاحتفالات ستستمر 3 شهور فى كل مدن وقرى المحافظة وستشهد الاحتفالات البدء فى إنشاء عدد من المشروعات الضخمة فى مقدمتها الإسماعيلية الجديدة "مدينة الفيروز "، والتى تقام شرق قناة السويس، وضاحية الأمل بأبو خليفة بالقنطرة غرب، وإنشاء نفق أسفل قناة السويس، وضاحية مايوركا بأرض فيديكو بالإسماعيلية.

أضاف الفخرانى أن الإسماعيلية ستشهد نقلة حضارية خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى افتتاح 30 مشروعا خدميا فى مختلف مناطق الإسماعيلية بحضور عدد من الوزراء، والقيادات السياسية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم ،الأحد، مع التنفيذيين بالمحافظة استعدادا لاحتفالات المحافظة بالعيد القومى غدا، والتى من المقرر أن تبدأ صباحا بزيارة مقابر الشهداء، ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارى شرق القناة، والذى يخلد أسماء الشهداء الـ56 الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتحرير الوطن.

ومن جانبه صرح اللواء مصطفى حلمى مدير أمن الإسماعيلية بأن الاحتفالات بأعياد الشرطة والعيد القومى للمحافظة ستشهد افتتاح عدد من نقاط التفتيش الأمنى بمعديتى سرابيوم والقنطرة شرق، مزودين بالحاسب الآلى للكشف عن المطلوبين أمنيا وجنائيا، وافتتاح ثلاث وحدات إطفاء فى طريق البلاجات، وجامعة قناة السويس، والمنطقة الصناعية، ومبنى الفحص الفنى بإدارة مرور وحدة القنطرة غرب.

وأضاف مدير أمن الإسماعيلية، أنه سيتم تكريم أسر الشهداء صباح غد مع عدد من الضباط المتميزين فى مختلف القطاعات الأمنية وأقسام الشرطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة