3 ملايين يورو لربط مدينة ماضى بوادى الحيتان فى الفيوم

الأحد، 24 يناير 2010 07:48 م
3 ملايين يورو لربط مدينة ماضى بوادى الحيتان فى الفيوم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم <br>
الفيوم- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم، مشروع تطوير مدينة ماضى الأثرية وربطها بمنطقة وادى الحيتان الذى يتم تمويله من الجانب الإيطالى بمبلغ 3 ملايين يورو.

ويشمل المشروع إنشاء مركز مزارات بمدينة ماضى الأثرية يستوعب 200 زائر ويعد بمثابة متحف مفتوح لآثار المنطقة لإظهار معالمها بما فيها من بقايا البحيرة القديمة وحفريات جيولوجية وجبال طبيعية، وربط مدينة ماضى بمحمية وادى الريان مرورا بوادى الحيتان بطريق طوله 28 كم مع مراعاة التنمية على جانبى الطريق لخلق خط سير سياحى موحد وحماية المنطقة الأثرية.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من المشروع ربط مواقع التراث الطبيعى بالمحافظة وتنشيط حركة السياحة إلى هذه المناطق، مضيفا أنه يجرى حاليا دراسة المواصفات الفنية التى اقترحها الجانب الإيطالى لمشروع التطوير، كما تم طرح المشروع فى صورة مناقصة على أن يتم التنفيذ الفعلى خلال أيام بعد إقرار المواصفات تحت إشراف وزارة التعاون الدولى والمجلس الأعلى للآثار.

وفى سياق متصل قال المحافظ إنه تم الانتهاء من وضع تصورات للارتقاء بمحمية وادى الريان عن طريق إنشاء سياج أمان حول منطقة الشلالات بوادى الريان حرصا على سلامة السائحين والمواطنين، وكذلك إزالة الحشائش والنباتات التى تعترض منطقة الشلالات، لافتا إلى أنه تم طرح الأعمال المطلوبة فى مناقصة محدودة بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه وينتهى العمل خلال 6 أشهر.

وأضاف أنه يجرى أيضًا تطوير الكافتيريات الملاصقة للبحيرة ونقلها وإعادة بنائها على أساس بيئى سليم وإعادة تنظيم حركة السيارات والمشاة فى المنطقة وخلق مسارات جديدة للحركة تراعى الأهمية البيئية للمكان ككل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة