بدء التحقيقات في تسرب الكلور من سيارة تحمله بالشرقية

الأحد، 24 يناير 2010 07:38 م
بدء التحقيقات في تسرب الكلور من سيارة تحمله بالشرقية تسرب الغاز يطرح تساؤلات حول إجراءات الأمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت نيابة مركز منيا القمح بإشراف المستشار أسامة الحنفى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية تحقيقاتها حول واقعة تسرب غاز الكلور السام من سيارة تحمله وإصابة 24 شخصا بإختناق شديد نتيجة ذلك.

وإستمعت النيابة لأقوال المصابين فى الحادث والذين كان معظمهم من الطلاب والطالبات بقرية الخرس مركز منيا القمح، الذين أكدوا أنهم أثناء سيرهم بالشارع فى طريق عودتهم لمنازلهم بعد أدائهم إمتحان الفصل الدراسى الأول لاحظوا توقف سيارة تحمل إسطوانات صفراء وانبعاث رائحة نفاذة ولم يشعروا بعد ذلك إلا وهم على أسرة المستشفى.
وقررت النيابة العامة تكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتعرف عما إذا كان تسرب الغاز كان عمدا أو نتيجة إهمال فى غلق المحابس والإستعلام عن حالة بقية المصابين.

وكان اللواء حسين أبوشناق مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بتسرب غاز الكلور من سيارة تحمله أمام قرية الخرس مركز منيا القمح وإصابة قائدها بإختناق شديد، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين أن السيارة كانت قادمة من الجيزة فى طريقها لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية وعلى متنها 4 أطنان من غاز الكلور السام معبأة فى 5 اسطوانات، لاستخدامها في تطهير مياه الشرب، وأمام قرية الخرس مركز منيا القمح حدث تسرب شديد للغاز شعر به السائق فتوقف ونزل لإستكشاف الأمر فاختنق ،كما أصيب 20 شخصا من سكان القرية ومسعفين وسائق سيارة إسعاف باختناق شديد.

وتم تحرير محضر بالحادث ونقل المصابين إلى مستشفى منيا القمح العام وإعادة إحكام غلق الإسطوانات وتسيير حركة المرور على الطريق بعد تعطل دام أكثر من ساعة كاملة وتولت النيابة العامة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة