القبض على 3 من عناصر الإخوان بالقليوبية بتهمة حيازة مفرقعات

الإثنين، 11 أغسطس 2014 10:56 ص
القبض على 3 من عناصر الإخوان بالقليوبية بتهمة حيازة مفرقعات المتهمون والمضبوطات
القليوبية - حسن عفيفى - محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع أجهزة الأمن الوطنى من القبض على طالب بتهمة حيازة مفرقعات، واثنين آخرين بتهمة حيازة جراكن بنزين ومتفجرات، وجميعهم من عناصر الإخوان.

وكان اللواء محمود يسرى، مدير الأمن قد تلقى إخطارا من الملازم أول مينا عاطف ضابط مباحث إدارة الطرق والمنافذ، المعين خدمة كمين أبو زعبل بدائرة مركز الخانكة بتلقيه بلاغا من أهالى شارع الكركات المواجه للكمين، بقيامهم بضبط شخص بالشارع بحوزته حقيبة مدرسية بداخلها مفرقعات وقيام مجموعة كبيرة من الأشخاص بتمكينه من الهرب وتبين أن بداخل الحقيبة مفرقعات بدائية.


وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم ويدعى أحمد م ع 19 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية قطع طريق أبو زعبل وخط السكة الحديد فى شهر يونيه الماضى.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وقرر بأنه كان يحوز المضبوطات بقصد استخدامها فى ترويع المواطنين والأعمال التخريبية فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وتوصلت تحريات إدارة الأمن الوطنى بالقليوبية إلى أن مرتكبى واقعة تهريب المتهم والقيام بأعمال تخريبية 10 أشخاص من المنتمين للجماعة، حيث تم القبض على أحدهم ويدعى محمد خ م وشهرته "كتلة"، وبمواجهته اعترف بصحة ما أسفرت عنه التحريات.


كما استهدفت أجهزة الأمن شقة اثنين من المتهمين أيضا، وتبين عدم تواجدهما وبتفتيشها عثر بها على 4 كباسات خرطوش و4 مواسير معدة للتصنيع لإطلاق أعيرة الخرطوش و5 سوستة لتصنع كباس خرطوش وجركن بنزين، وكمية من الزجاجات الفارغة المعدة للمولوتوف.


وبسؤال مالك الشقة ويدعى طارق م ع 55 سنة محاسب أوضح أنه قام بتأجيرها للمدعو احمد م ع 48 سنة الموظف بمحطة الإرسال الازاعى بأبو زعبل والذى ينتمى لجماعة الإخوان ويجرى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.


كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحمد أ م 40 سنة مدرس بالأزهر والمنتمى لجماعة الإخوان والمطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة التعدى على نقطة شرطة أبو زعبل فى شهر يوليو الماضى.

وبتفتيش مسكنه أمكن ضبط جركنى بنزين و24 زجاجة مولوتوف وقارورة مملوءة بالبنزين وبوستر بصور الرئيس الأسبق محمد مرسى وبوستر عليه علامة رابعة، وأخرى مناهضة للجيش والشرطة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة