الكهرباء: انفراج أزمة الكهرباء قريباً بوصول كميات الغاز المستوردة

الأحد، 10 أغسطس 2014 01:41 م
الكهرباء: انفراج أزمة الكهرباء قريباً بوصول كميات الغاز المستوردة وزارة الكهرباء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أزمة انقطاع الطاقة سيتم حلها قريبا مع وصول كميات من الغاز المستور من الجزائر وبعض دول الخليج خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى حواره عبر فضائية "on tv"، عن مشروعات جديدة تتبع خطة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوليد 2810 ميجا وات بحلول عام 2017، تتضمن 1470 ميجا وات بالتعاون مع القطاع الخاص و1340 ميجا وات بمعرفة الهيئة، كاشفا عن عروض من دول أوربية وعربية وأسيوية للاستثمار وإنشاء محطات طاقة متجددة وغير متجددة فى مصر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن إطلاق المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة بالتعاون مع الحكومة والمصانع ومنظمات المجتمع المدنى من اجل تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 20%.

وأضاف اليمانى، أنه تم أخذ الموافقة من مجلس الوزارة لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء، وفى انتظار موافقة مجلس الوزراء اعتماد التعريفة المميزة للكهرباء المولدة من الشمس والرياح مما سيتيح المجال أمام المشروعات الكبيرة والمتوسطة للاستثمار فى ذلك، مضيفا أنه فور اعتماده من مجلس الوزراء سيدخل حيز التنفيذ.

وتابع: "أن مجلس الوزراء وافق على تركيب الطاقة الشمسية أعلى ألف مبنى حكومى، وتم البدء بمبنى وزارة الكهرباء والأعمدة المحيطة بالوزارة بالإضافة لـ19 مبنى تتضمن تلك المرحلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة