بارزانى :لا نواجه تنظيما إرهابياً ولكن نحارب دولة إرهابية متسلحة

السبت، 09 أغسطس 2014 03:30 م
بارزانى :لا نواجه تنظيما إرهابياً ولكن نحارب دولة إرهابية متسلحة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى
أربيل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى في صلاح الدين اليوم السبت مع رئيس الجمهورية العراقى فؤاد معصوم العملية السياسية فى العراق وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان بثته وكالة (باسنيوز) الكردية اليوم أن الجانبين تناولاً الوضع الأمنى والسياسي في كردستان وتهديدات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على الإقليم.

وجاء في البيان :"استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم السبت رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، وتباحثا حول الوضع الأمني والسياسي في كردستان وتهديدات الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي على الإقليم".

وأضاف البيان أن الرئيس بارزاني أعرب عن أمله في أن ينجح الرئيس العراقي في أداء مهامه، مؤكدا دعمه له كونه الممثل المنتخب للكتل السياسية في إقليم كردستان.

وتابع البيان :"اتفقت آراؤهما على أنه يتوجب على جميع الجهات أن تكثف كل إمكاناتها السياسية والإنسانية لحماية التجربة الديمقراطية لإقليم كردستان، لأن داعش يمثل خطرا عاما ، على كردستان والعراق والمنطقة والعالم".

ونقل البيان عن بارزاني قوله :"نحن لا نواجه تنظيما إرهابيا بل إننا نحارب دولة إرهابية متسلحة ليس لديها أي مبادئ للتسامح الإنساني".

ومضى البيان :"جرى التباحث حول موقف الولايات المتحدة وأوروبا والدول الإقليمية، وثمن الجانبان هذه المواقف الداعية لحماية إقليم كردستان والوقوف ضد تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف البيان :"في محور آخر من اللقاء، تحدث الرئيس بارزاني والرئيس معصوم عن العملية السياسية في العراق وخطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

ونقل البيان عن الرئيس العراقي أنه سيعمل على التقريب بين الجهات السياسية العراقية، وعلى حفظ مصالح العراق وإقليم كردستان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة