إقليم شمال العراق يقر بسيطرة"داعش"على سد الموصل ومقتل 150 من البيشمركة

السبت، 09 أغسطس 2014 05:36 ص
إقليم شمال العراق يقر بسيطرة"داعش"على سد الموصل ومقتل 150 من البيشمركة مسلحو داعش
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر إقليم شمال العراق، أمس الجمعة، بسقوط سد الموصل بيد "ارهابيى داعش" ووقوع 150 قتيلا من قوات البيشمركة، وقال رئيس ديوان اقليم شمال العراق فؤاد حسين فى مؤتمر صحفى مشترك مع هوشيار زيبارى وزير الخارجية العراقى فى اربيل وحضرته الأناضول، "داعش سيطرت اليوم على سد الموصل فى محاولة للوصول لمناطق حساسة قرب كردستان وتحقق ذلك بالسيطرة على السد ونعترف ان اسلحة داعش اكثر تطورا من اسلحة البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق) بعد ان سيطرت على الاسلحة العراقية ووقع اموال طائلة بيدهم".

وأضاف حسين ان "داعش تركز حاليا على جبهة الموصل واربيل"، وبين رئيس ديوان رئاسة اقليم شمال العراق أن "داعش اصبحت دولة ارهابية غير معترف بها وهى تطلب مساعدة أتباعها فى سوريا"، وتابع أنه منذ "9 (يونيو) حزيران (الماضي)، قدمت البيشمركة 150 شهيدا واكثر من 500 مصاب".

من جهته أكد وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى، أنه "بالتعاون والتنسيق الاكثر بين اربيل وبغداد سيتم القضاء على داعش"، واعتبر ان "داعش ليست قوة خارقة لا تقهر وقادم الايام سيحمل نتائج مهمة".

وأثنى زيبارى على موقف الادارة الامريكية والرئيس الامريكى باراك اوباما للدعم الجوى لقوات البيشمركة قائلا ان "هذا الدعم رفع من معنويات قوات البيشمركة وجعل الامور على الارض تأخذ منحى اخر تماما".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة