غدًا.. مؤتمر بـ"عين شمس" عن "تطوير منظومة الأداء فى الجامعات العربية"

السبت، 09 أغسطس 2014 01:16 ص
غدًا.. مؤتمر بـ"عين شمس" عن "تطوير منظومة الأداء فى الجامعات العربية" جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز تطوير التعليم الجامعى بالتعاون مع مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس المؤتمر القومى السنوى الثامن عشر تحت عنوان "تطوير منظومة الأداء فى الجامعات العربية فى ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة" الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة.

ويُعقد المؤتمر على مدار يومين تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى والدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية.

ومن جانبها قالت الدكتورة زينب حسن مدير مركز تطوير التعليم الجامعى بكلية التربية ومقرر المؤتمر، إنه سيشارك فى المؤتمر نخبة من السادة أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين فى مجال التعليم العالى والتعليم المفتوح فى مصر والبلدان العربية من أبرزها "المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، جمهورية العراق، المملكة الأردنية"، من خلال عشرين بحثا وخمسة عشر ورقة عمل تناقش من خلال مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية المفتوحة خلال فترة المؤتمر.

وأوضح الدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة ومقرر المؤتمر وفق بيان للجامعة، أن المؤتمر يسعى من خلال هذه الأوراق تحقيق العديد من الأهداف من بينها التعرف على التغيرات المحلية والقومية والعالمية وانعكاساتها على منظومة الأداء فى التعليم الجامعى العربى، والتعرف على فلسفة تطوير الأداء فى التعليم الجامعى مع تحليل بعض التجارب العالمية والعربية فى التطوير.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على طرق وأساليب التطوير فى البحث التربوى، وتحديد مشكلات منظومة الأداء فى التعليم الجامعى العربى ومقترحات حلها، ومقارنة طرق وأساليب تقويم أداء الطلاب والمعلمين والإدارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة