ممثلو الكنائس يجتمعون بالكاتدرائية لوضع الصيغة النهائية لقانون دور العبادة

السبت، 09 أغسطس 2014 12:39 ص
ممثلو الكنائس يجتمعون بالكاتدرائية لوضع الصيغة النهائية لقانون دور العبادة صورة أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فريدى البياضى، عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى، وممثل الكنيسة الإنجيلية بلجنة وضع قانون "بناء الكنائس الموحد"، إن اجتماعًا موسعًا بين لجان الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية والأرثوذكسية لوضع القانون، سيعقد اليوم السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور ممثلى اللجان.

وأضاف البياضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيمثل الكنيسة الإنجيلية بالاجتماع، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والمستشار منصف سليمان عن الكنيسة الأرثوذكسية، والمستشار جميل حليم من الكنيسة الكاثوليكية، إضافة لآخرين من كل كنيسة لوضع الصيغة النهائية لمشروع قانون "بناء الكنائس الموحد"، ومن ثم تحديد موعد مع وزير العدالة الانتقالية لتقديمه له.

يذكر أن ممثلى الكنائس اجتمعوا مع وزير العدالة الانتقالية الشهر الماضى، لبحث اقتراحاتهم حول القانون، وأعقبه اجتماع بينهم لتحديد ملامح القانون والاتفاق على صيغته، ويأتى اجتماع الكاتدرائية لوضع الصيغة النهائية للمشروع.


موضوعات متعلقة..


ننشر مقترحات مشروع قانون موحد لبناء الكنائس..6 أشهر لموافقة الجهة الإدارية على الترخيص.. والمساحة من 300 إلى ألفى متر.. وتبعد عن أقرب مسجد 500م ومادة انتقالية لتقنين دور العبادة المسيحية غير المرخصة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة