ننشر خطة الداخلية لمواجهة عنف الإخوان فى ذكرى فض رابعة.. خدمات أمنية مزودة بأسلحة وذخيرة حية لتأمين المنشآت الهامة والشرطية.. وتشديد الإجراءات على المعابر الحدودية.. وانتشار مكثف لخبراء المفرقعات

الجمعة، 08 أغسطس 2014 09:50 م
ننشر خطة الداخلية لمواجهة عنف الإخوان فى ذكرى فض رابعة.. خدمات أمنية مزودة بأسلحة وذخيرة حية لتأمين المنشآت الهامة والشرطية.. وتشديد الإجراءات على المعابر الحدودية.. وانتشار مكثف لخبراء المفرقعات صورة أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، استعداداتها الأمنية لتأمين كافة ربوع البلاد فى ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية المقرر لها 14 من شهر أغسطس الجارى، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين وحماية المنشآت الحيوية والشرطية والمهمة تجنبا لوقوع أى اعتداءات عليها، وتفعيل الانتشار الأمنى على كافة الطرق والمحاور والميادين ومواجهة وضبط كافة أشكال الخروج عن القانون بكل قوة وحسم.

وأشارت مصادر إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ناقش مع كافة مساعديه وعلى رأسهم اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لقطاع الأمن، واللواء محمد وهبة مساعد الوزير لقطاع المنافذ، واللواء شعيب صيام مساعد الوزير للأمن المركزى، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، واللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير لقطاع العمليات الخاصة، واللواء محمد راتب مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، أهم بنود خطة تأمين البلاد .

وأضافت المصادر أن الوزير شدد على تكثيف التواجد الأمنى فى الطرق والمحاور والميادين الرئيسية، وتشديد الإجراءات الأمنية داخل المدن من خلال الاستعانة بدوريات أمنية مسلحة ثابتة ومتحركة على مختلف الطرق والمحاور ونشر وحدات الإنتشار السريع المسلحة فى كافة ربوع البلاد لرصد الحالة الأمنية بالبلاد بجميع المحافظات وللتصدى السريع لأى محاولة للخروج عن القانون والاعتداء على المواطنين.

كما شدد على ضرورة تفعيل التواجد الأمنى وتكثيف عمليات تأمين المنشآت المهمة والشرطية والأقسام والمراكز والسجون من خلال نشر مجموعات قتالية من قوات العمليات الخاصة مسلحة بالذخيرة الحية لتأمينها.

وأضافت المصادر أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركا أمنيا مكثفا فى الشارع المصرى، كما ستشهد أيضا تأمين كافة الميادين والطرق والمنشآت من خلال نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية ورجال المباحث السريين فى محيط كافة الميادين لتمشيطها ورصد الخارجين عن القانون ممن يحاولون تنفيذ اى أعمال عدائية.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن ضرورة أن يتم تشديد الإجراءات الأمنية على كافة المعابر الحدودية وفحص كافة المترددين على البلاد وذلك تجنباً لعدم اندساس أى من الخارجين عن القانون داخل البلاد ومحاولة ارتكاب اعمال عدائية.

وتضمنت خطة التأمين كافة السيناريوهات المتوقعة من أعمال شغب قد يقبل عليها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، كما يحدث فى مظاهراتهم غير القانونية أيام الجمع، والتى أصبحت محدودة الآن، بعد التصدى الحاسم لها من قبل قوات الأمن، وسيتم مواجهة تلك الأعمال من خلال نشر خبراء المفرقعات فى كافة الميادين والطرق والمحاور وفى محيط كافة المنشآت الهامة وعلى محطات المترو والسكك الحديدية والعمل على تمشيطها باستمرار.

وارتكزت الخطة على تسيير دوريات أمنية مسلحة آليا فى كافة الطرق والمحاور للتعامل السريع والحاسم مع كل ما من شأنه تهديد سلامة المواطنين، بالإضافة إلى تعيين خدمات أمنية مزودة بالأسلحة الثقيلة لتأمين كافة المواقع الشرطية والمنشآت المهمة والحيوية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، وشدد وزير الداخلية على كافة مساعديه على ضرورة تفعيل التنسيق التام بين كافة الأجهزة الأمنية لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها وصورها تحقيقاً لأمن المواطن وحمايةً لممتلكاته العامة والخاصة والعمل على استقرار الشارع المصرى، مشدداً على مواجهة أى خروج عن القانون بمنتهى الحسم والقوة.

وتضمنت الخطة – بحسب المصادر - التشديد على تسيير دوريات راكبة مسلحة بسيارات حديثة تجوب شوارع ومحاور القاهرة الكبرى والمحافظات والطرق والمحاور الرئيسية، والدائرية، لتأمين المواطنين والتصدى لأى محاولات من قبل جماعة الإخوان الإرهابية لارتكاب أى أعمال شغب أو عنف.

وشملت الخطة أيضا نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية فى كافة الطرق والمحاور والميادين الرئيسية والمنشآت الهامة والشرطية للكشف عن وجود أى مفرقعات، بالإضافة إلى تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور لتأمينها والعمل على سرعة ملاحقة الخارجين على القانون، كما ستكون سيارات الحماية المدنية "الإطفاء" وسيارات النجدة فى حالة استنفار تام للانتقال السريع لأى المواقع التى سيكون بها ثمة بلاغات.



موضوعات متعلقة..


"الإخوان" تبدأ التصعيد فى الأسبوع الأخير قبل ذكرى "فض رابعة".. ومسيرات بالتحرير وأمام الجامعات.. و"الحرية والعدالة": نتقرب لله بمواجهات مع الشرطة.. ومؤسس الجماعة الإسلامية: التعبد لله ليس بالتظاهر

تعزيزات أمنية بشوارع أسيوط تحسبا لتظاهرات الإخوان فى ذكرى فض رابعة

مدير أمن البحيرة لـ"اليوم السابع": مستعدون لمواجهة فوضى الإخوان فى ذكرى فض رابعة.. وسنواجه أى أعمال إرهابية بكل حسم.. ويؤكد: وضعنا خطة لتأمين المنشآت الحيوية.. ولدينا 30 مجموعة قتالية للتدخل الفورى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة