قوات درع ليبيا: سيطرنا على "معسكر 27 " غرب طرابلس بعد اشتباكات عنيفة

الجمعة، 08 أغسطس 2014 10:55 ص
قوات درع ليبيا: سيطرنا على "معسكر 27 " غرب طرابلس بعد اشتباكات عنيفة الجيش الليبى "أرشيفية"
كتب أحمد زيادة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عياد العروسى آمر كتيبة الساحل بلواء الغربية التابع لقوات "درع ليبيا" ، إن الكتيبة سيطرت الليلة الماضية على "معسكر 27 قوات خاصة " بمنطقة الماية غرب العاصمة طرابلس ، وأن عملية تأمين الطريق الساحلى ستستغرق يومين.

وأضاف العروسى فى تصريح صحفى له اليوم ، إن قوات الكتيبة هى من تسيطر حالياً على "معسكر 27 " بعد اشتباكات عنيفة مع عشرات من المسلحين ، فى انتظار تعزيزات عسكرية إضافية ، لشن عمليات تطهير للمنطقة ما قبل وبعد المعسكر.

وتابع قائلأ: ، إنه " لا توجد قوات تابعة لغرفة ثوار عمليات ليبيا ، فقط قوات لواء الغربية التى كلفت بتأمين الطريق الساحلى من حدود منطقة جنزور بالقرب من كوبرى 17 ، وحتى راس اجدير غرباً ".

وأضاف أن هناك عددا من القتلى والجرحى فى صفوف قواته ، وسنقوم بالإعلان عن الخسائر والتفاصيل الخاصة بالعمليات ، فور الانتهاء من تأمين الطريق الساحلي".

وكان مصدر طبى بمُستشفى الزهراء بالعاصمة الليبية طرابلس صرح الليلة الماضية بسقوط سبعة قتلى و43 جريحًا فى اشتباكات مسلحة بين قوات عسكرية تابعة للواء ورشفانة من أجل السيطرة على معسكر الـ 27 غرب طرابلس التابع لغرفة عمليات ثوار ليبيا.

وكانت رئاسة أركان الجيش الليبى قد أصدرت تكليفاً فى منتصف يوليو الماضى ، يقضى بإسناد مهمة تأمين الطريق الساحلى من جنزور وحتى راس اجدير غرباً ، لقوات درع ليبيا لواء الغربية.

واندلعت اشتباكات مسلحة شنها عشرات المسلحين بالأسلحة الثقيلة ، ضد معسكر الـ27 للقوات الخاصة (20 كلم) غرب طرابلس ، وتسببت الاشتباكات التى اندلعت منذ الاثنين الماضى ، فى إغلاق الطريق السريع البرى الحيوى ، والذى يربط العاصمة طرابلس بتونس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة