استعداداً للعظة النصف شهرية..

"تكثيف أمنى" تزامناً مع وصول البابا للإسكندرية

الجمعة، 22 يناير 2010 10:53 م
"تكثيف أمنى" تزامناً مع وصول البابا للإسكندرية البابا شنودة الثالث
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل اليوم، الجمعة، تواجداً أمنياً مكثفاً تزامناً مع وصول البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى أول زيارة له للإسكندرية بعد أحداث نجع حمادى، والتى تأتى ضمن الزيارات المتتالية للبابا لشعب الإسكندرية ويقوم خلالها بإلقاء المحاضرة النصف شهرية له مساء الأحد بالمحافظة.

حالة التواجد الأمنى ستستمر حتى نهاية زيارة البابا يوم المقبل، تحسباً لأى أحداث طائفية جديدة قد تحدث على خلفية أحداث نجع حمادى.

من جانبه أشار دكتور كميل صديق عضو المجلس الملى بالإسكندرية إلى أن زيارة البابا لن تخرج عن برنامجها الطبيعى والذى يشمل الاجتماع بلجنة البر بالاسكندرية صباح غد، السبت، ثم إلقاء المحاضرة الخاصة به فى الكلية الإكيليركية مساء، ثم يختتم الزيارة بالعظة النصف شهرية له مع شعب الإسكندرية بالكنيسة المرقسية مساء الأحد.

كان القس رويس مرقس النائب البابوى ووكيل البطريركية بالإسكندرية، قد أشار فى تصريح خاص لليوم السابع إلى أن تغيب البابا شنودة عن حضور قداس عيد الغطاس هذا العام بالإسكندرية، كما كان معتاداً فى سنوات سابقة قد يكون بسبب الخلافات بينه وبين عادل لبيب محافظ الإسكندرية الذى أبدى تعنتا فى بعض الشئون التى تتعلق بتراخيص الكنائس وكان سبباً مباشراً فى هدم مجمع الخدمات التابع لكنيسة أبو سيفين العام الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة