السياحة الروسية تمنح "شرم الشيخ" قبلة الحياة.. ارتفاع نسبة الإشغالات فى الفنادق منذ عيد الفطر.. العشاء البدوى والرحلات البحرية يستقطبان الآلاف.. ومدير فندق: أسعار البيع لا تتماشى مع المنافسة العالمية

الخميس، 07 أغسطس 2014 04:19 ص
السياحة الروسية تمنح "شرم الشيخ" قبلة الحياة.. ارتفاع نسبة الإشغالات فى الفنادق منذ عيد الفطر.. العشاء البدوى والرحلات البحرية يستقطبان الآلاف.. ومدير فندق: أسعار البيع لا تتماشى مع المنافسة العالمية صورة أرشيفية
شرم الشيخ – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أخيراً تنفسنا وعادت قبلة الحياة إلى درة السياحة فى العالم شرم الشيخ"، كانت هذه هى الكلمات التى قالها أحد مديرى الفنادى الكبرى بشرم الشيخ، بمجرد سؤاله عن حال السياحة الآن فى المدينة.

وأكد مدير الفندق فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن شرم الشيخ تعيش حالة من الانتعاش بسبب زيادة معدلات حركة السياحة الداخلية، والخارجية أيضاً، بالرغم من عدم تحقيقها العائد المطلوب، إلا أنها عودة مبشرة لقطاع السياحة الذى تعرض لحالة من الركود سيطرت عليه عقب ثورة يناير، نتيجة الاضطرابات والعنف الذى عانت منه البلاد خلال تلك الفترة، مما اضطر معظم دول أوروبا وغيرها بحظر سفر رعاياها إلى مصر.

وأكد، أن نسبة الإشغالات لديه فى الفندق وصلت إلى 100% منذ عيد الفطر، وهى المرة الأولى التى تصل إليها منذ ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن غالبية النزلاء من السياح الروس، وكما هو الحال فى الفنادق الأخرى، حيث يتواجدون بنسبة كبيرة فى المدينة، بالإضافة إلى السياح العرب من السعودية والأردن وفلسطين وجنسيات مختلفة، وكذلك المصريين.

وأضاف، أن عيد الفطر المبارك خفف كثيراً من حدة الأزمة التى عاشتها الفنادق والقرى السياحية على مدار السنوات الماضية، نتيجة الأوضاع غير المستقرة التى شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير، مما كبد قطاع السياحة بأكمله خسائر فادحة، اضطر خلالها لتسريح العمالة المتواجدة لديهم.

وأوضح، أن أسعار البيع فى الفنادق انخفضت كثيراً لمعاجلة حالة الركود، بل وأصبحت لا تتماشى مع التنافس العالمى لسوق السياحة، إلا أنه توقع أن تتغير الحال بداية من أكتوبر المقبل، لتعود شرم الشيخ "مدينة السلام" إلى ما كانت عليه، خاصة بعد رفع العديد من الدول الأوربية حظر السفر إلى مصر نتيجة الظروف الداخلية.

وخرج آلاف السياح على الشواطئ وقاموا برحلات بحرية، مارسوا خلالها الأنشطة البحرية المعتادة كالغطس والسباحة، كما فضل العديد من السياح التوجه إلى الرحلات فى الجبال لتناول العشاء البدوى.

وقال أحد أصحاب المحال التجارية فى خليج نعمة: "عشنا أعوامًا سيئة للغاية منذ ثورة يناير على المستوى التجارى، لدرجة أن محالاً كثيرة أغلقت أبوابها وأخرى تخلصت من العاملين بها جراء الركود السياحى، لكن الحال تغيرت خلال الفترة الماضية، وارتفعت نسبة الإشغالات، وإلى حد ما عادت الحركة فى المدينة مرة أخرى، لكن ليست كما نرغب بالرغم من الزحام الشديد، وهو ما يفسر انتعاش حركة السياحة الداخلية التى عادت تشهد نشاطاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية، بغض النظر عن الحالة العامة للقطاع"، متوقعًا أن تشهد الحركة السياحية انتعاشة قوية خلال الفترة المقابلة.

وأضاف أن السياح الروس متواجدون بأعداد كبيرة فى شرم الشيخ، لكنه يتمنى عودة السائح الإيطالى مرة أخرى، بالإضافة إلى الألمان والإنجليز وغيرهما من الجنسيات الأخرى، لإحداث توازن مرة أخرى، وعودة العمالة التى أصبحت مشردة الآن نتيجة الركود الذى شهده قطاع السياحة.

وقال: "السياحة الإيرانية انتشرت فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى، لكنها كانت غير مجدية بالنسبة لنا".


موضوعات متعلقة:


استمرار الرواج السياحى بسواحل البحر الأحمر.. ونسبة الإشغال بالغردقة تصل إلى 85 %.. وشرم شيخ 86% من جنسيات روسية وإنجليزية وإيطالية مختلفة.. والأجهزة الأمنية تضع خططا محكمة لحماية صناعة السياحة المصرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة